الانتهاء من أعمال تهيئة البنية التحتية

جامعة البحرين تتم استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد


news 30 08 2017 2


تستكمل جامعة البحرين هذه الأيام استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الذي سيبدأ الأحد 17 سبتمبر المقبل، وذلك بعد أن هيأت المرافق والبنى التحتية لتيسير دراسة حوالي 30 ألف طالب وطالبة، وهو العدد الأكبر من الطلبة الذين يدرسون معاً في جامعة البحرين في مقراتها الثلاثة (الصخير ومدينة عيسى والسلمانية) منذ إنشاء الجامعة في 1986.

وكانت جامعة البحرين قد أعلنت قبل أيام نتائج الطلبة الذين انتظموا في البرنامج الصيفي لهذا العام عن طريق نظام إدارة معلومات الطالب (SIS)، حيث انتظم في البرنامج الصيفي 10311 طالباً وطالبة من خلال 329 مقرراً دراسياً تم طرحه في هذه الفترة.

وتستعد جامعة البحرين هذه الأيام لبدء تسجيل الطلبة المنتظمين للدراسة في الفصل الأول من العام الدراسي المقبل 2017/2018، وذلك في الفترة ما بين الأربعاء 6 سبتمبر وحتى الخميس 14 سبتمبر 2017، وذلك بالتسجيل الإلكتروني للمقررات من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق الهاتفي UOB App، فيما سيكون سداد الرسوم الدراسية عن طريق الحكومية الإلكترونية أو برنامج "سداد".

وتقرر أن يكون إعلان نتائج الطلبة المستجدين بعد عطلة عيد الأضحى المبارك مباشرة. وكان 7503 طالباً من خريجي الثانوية العامة قد تقدموا بطلب الالتحاق بجامعة البحرين، للدراسة في 44 تخصصاً على مستوى الدبلوم المشارك والبكالوريوس. وتشير إحصاءات الجامعة أن الذين ينتظمون فعلياً في الدراسة في جامعة البحرين أقل من عدد المتقدمين، حيث يحسم الطلبة بعد ذلك خياراتهم الدراسية.

وسيغلق اليوم (الأربعاء 30 أغسطس 2017) باب التقدم للانتظام في برامج الدراسات العليا التي تطرحها جامعة البحرين، وعددها 19 برنامجاً على مستوى الماجستير والدكتوراه حيث بلغ عدد المتقدمين هذا العام لبرامج الدراسات العليا 300 طالب وطالبة.

وتسبق بدء العام الدراسي فعالية "يوم التهيئة" التي تنقسم إلى يومين، حيث سيكون اليوم الأول (الأربعاء 13 سبتمبر) للطلبة المستجدين المقبولين في كليات: الآداب، والهندسة، والعلوم، والتربية الرياضية، والعلوم الصحية. واليوم الثاني (الخميس 14 سبتمبر) سيخصص للطلبة المستجدين المقبولين في كليات: إدارة الأعمال، والحقوق، وتقنية المعلومات والتعليم التطبيقي، وكلية البحرين للمعلمين.

ويعتبر "يوم التهيئة" من الأيام الأساسية بالنسبة للطالب المستجد وولي أمره، حيث يجري التعريف بأهم الأنظمة والقوانين التي تهم الطالب، وتوجيهه إلى السبل التي تساعده على أن تكون سنواته الدراسية الجامعية مثمرة وسلسة.

وعلى جانب البنية التحتية، تنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة أعمال الصيانة والتجديدات التي أجرتها الجامعة خلال فترة الصيف، وذلك بتهيئة جميع المرافق الطلابية والأكاديمية، وأماكن الاستراحات وغيرها لتكون أكثر عملية للطلبة، مع التوجه لتزويد المباني بالمزيد من المساحات التي يلتقي فيها الطلبة، إضافة إلى تهيئة مواقف سيارات الطلبة لاستقبال المزيد منها في الفترة المقبلة، وذلك عبر وضع حلول متكاملة لتخفيف الازدحامات وتوفير خدمات جديدة للطلبة.