أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين جدول التسجيل للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018.

وقال عميد القبول والتسجيل الأستاذ الدكتور عبدالرحيم عباس، إن عملية التسجيل ستبدأ اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً من يوم غد (الأربعاء 06 سبتمبر 2017)، وتنتهي فجر السبت 16 من الشهر نفسه، حيث يفتح باب التسجيل إلكترونياً فقط في هذه الفترة من الرابعة عصراً إلى الخامسة فجراً.

وأكد عميد القبول والتسجيل أن التسجيل سيكون فقط عبر الموقع الإلكتروني www.sis.uob.edu.bh، والذي سيشتمل على جميع الخدمات التي يحتاجها الطالب للتسجيل، وسيتضمن النظام شاشة للمساعدة (help desk)، يمكن للطالب أن يكتب ملاحظاته فيها، ويجري التعامل مع الملاحظة في فترة قصيرة.

وبحسب الجدول الصادر من العمادة، سيكون يوما الأربعاء والخميس (6 و7 سبتمبر) لتسجيل الطلبة الذين أنهوا 85% وما فوق من ساعاتهم الدراسية المعتمدة.

ويوما الجمعة والسبت (8 و9 سبتمبر) لتسجيل الطلبة الذين أنهوا ما بين 55% و84% من ساعاتهم الدراسية المعتمدة.

ويوما الأحد والاثنين (10 و11 سبتمبر) لتسجيل الطلبة الذين أنهوا ما بين 30% و54% من ساعاتهم الدراسية المعتمدة.

ويوما الثلاثاء والأربعاء (12 و13 سبتمبر) لتسجيل الطلبة الذين أنهوا ما بين 13% و29% من ساعاتهم الدراسية المعتمدة.

وآخر يومين وهما الخميس والجمعة (14 و15 سبتمبر) للطلبة الذين أنهوا 12% من ساعات الدراسية وأقل المعتمدة.

أما اليوم الأخير، وهو السبت (16 سبتمبر) فسيكون للطلبة المحولين، واستكمال الطلبة الذي أنهوا 12% من ساعات الدراسية وأقل، كونهم العدد الأكبر من الطلبة المنتظمين في الجامعة المعتمدة.

وأكد أ.د. عباس أن جميع عمليات التسجيل ستتم إلكترونياً مشيراً إلى تطويرات عديدة قد أدخلت على نظام التسجيل لتجعله أكثر سهولة للطالب، مع وجود خدمات متعددة جديدة تغنيه عن المراجعة الشخصية.