دعت جامعة البحرين جميع الطلبة المقبولين الراغبين في الالتحاق بها للعام الجامعي الجديد (2017-2018م) إلى تثبيت القبول إلكترونياً عبر النظام الإلكتروني لإدارة بيانات الطالب https://sis.uob.edu.bh، ودفع رسوم القبول من خلال الحكومة الإلكترونية أو أجهزة سداد وتطبيق سداد للدفع الإلكتروني على أجهزة الهاتف المحمول.

وأشارت الجامعة إلى أن عملية تثبيت القبول سوف تستمر إلى يوم الخميس المقبل الموافق 14 سبتمبر الجاري.

وأكدت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة أن تثبيت القبول خطوة لا بد منها ليحجز الطالب مقعداً له في الجامعة التي أعلنت أمس الأول (السبت) عن قبول نحو 6000 (ستة آلاف) طالبٍ وطالبةٍ.

ونبهت إلى ضرورة أن يقوم الطلبة بعملية تثبيت القبول إلكترونياً في الفترة من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثالثة ظهراً خلال الأيام المتاحة، مشيرة إلى أن عملية التثبيت تصبح تامة من خلال دفع الرسوم المقررة.

وأشارت إلى أن عدم تثبيت الطالب لقبوله يعني عدم رغبته في الالتحاق بالجامعة.

وفيما يتعلق بإمكانية تبديل الرغبات، قالت العمادة إن الجامعة ستتيح للطلبة الفرصة لطلب تغيير التخصصات التي قبلوا فيها من خلال استمارة يتم ملؤها إلكترونياً بعد أن يقوم الطالب بتثبيت القبول، وذلك من خلال الاستفادة من المقاعد الشاغرة نتيجة عدم رغبة بعض الطلبة في تثبيت قبولهم.

ولفتت إلى أن تبديل الرغبات سيكون متاحاً عبر صفحة الطالب مدة ثلاثة أيام من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثالثة ظهراً، في الفترة من 12 سبتمبر الجاري إلى 14 من الشهر نفسه، منبهةً إلى أن القبول سيتم بحسب الشواغر والطاقة الاستيعابية بالإضافة إلى اشتراطات القبول التي تفرضها الكليات والبرامج المختلفة.