برفقة أولياء أمورهم

news 12 09 2017 1

دعا عميد شؤون الطلبة بجامعة البحرين الدكتور أسامة عبدالله الجودر، الطلبة المستجدين المقبولين في جميع برامجها للعام الجامعي 2017/2018، إلى حضور "برنامج التهيئة" المقرر إقامته اليوم (الأربعاء) وغداً (الخميس) الموافق 13 و 14 سبتمبر الجاري، في الساعة 9 صباحاً، بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة، في مقر الجامعة بالصخير، وذلك برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة.

وأكد د. الجودر أهمية حضور الطلبة في الموعد المحدد، حتى يتم توجيههم إلى مواقع جلوسهم في القاعات المخصصة لهم، وكذلك ضرورة إبراز رسالة القبول عند بوابة الدخول إلى الجامعة.

وخصصت العمادة اليوم الأول (الأربعاء) لاستقبال الطلبة المستجدين في كليات: الآداب، والهندسة، والعلوم، والتربية الرياضية، والعلوم الصحية. كما خصصت اليوم التالي (الخميس) لاستقبال طلبة المستجدين في كليات: إدارة الأعمال، والحقوق، وتقنية المعلومات، والتعليم التطبيقي، وكلية البحرين للمعلمين.

وقال العميد الجودر إن دائرة التوجيه والإرشاد قد أكملت جميع الاستعدادات لاستقبال نحو 6000 طالب مستجد بالإضافة إلى مرافق واحد (ولي أمر الطالب)، في برنامج يوم التهيئة، مؤكداً أن العمادة تواصلت مع الطلبة المقبولين عبر وسائل إعلامية عدة، من أجل إشعارهم بضرورة الحضور إلى الجامعة في يوم التهيئة، وتمَّ إرسال رسائل نصية قصيرة (SMS) إلى هواتف الطلبة في الفترة المقبلة، كما تمَّ نشر إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الصحف المحلية، وذلك من أجل أن يصل الإعلان إلى جميع الطلبة المقبولين للعام الجامعي 2017/2018م.

وأشار إلى أن برنامج الافتتاح سوف يبدأ في الساعة التاسعة صباحاً، إذ سيتم الافتتاح الفعلي في قاعة الشيخ عبدالعزيز آل خليفة لتعريف الطلبة بالقوانين والأنظمة السارية في الجامعة وأهمية التعرف على المرافق التي يمكنهم الاستفادة منها. ومن المقرر أن تقيم العمادة معرضا يحوي خدمات مراكز ودوائر الجامعة لعرض الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة، وذلك في القاعة 18 في الصخير بعد الانتهاء من برنامج الافتتاح، كما سوف يشمل البرنامج عرضاً مفصلاً لخدمات ومهام عمادة القبول والتسجيل، وعروضاً أخرى لمركزي تقنية المعلومات، واللغة الانجليزية، والمكتبات وخدمات المعلومات، ودائرة التوجيه والإرشاد، وغيره من المراكز والدوائر الخدمية، مؤكدا مشاركة الهيئات الطلابية، ومجلس الطلبة.

وأوضح د. الجودر أن هناك برنامجاً إرشادياً للطلبة سوف يكون في كل كلية على حدة في الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري من الساعة الحادية عشرة حتى الواحدة ظهراً، مضيفا "سوف يتوجه الطلبة إلى قاعات البرنامج الإرشادي في كلياتهم، ويتضمن البرنامج الإرشادي كلمة ترحيبية لعميد الكلية، وعرض للبرامج الدراسية، والفرص الوظيفية لكل التخصصات في سوق العمل، التعريف بالمرشدة الاجتماعية ومهامها، والإجابة على استفسارات وتساؤلات الطلبة، ثم جولة في الأقسام بالكلية".

يشار إلى أن يوم التهيئة يقام في بداية كل عام جامعي برعاية رعاية رئيس الجامعة، ويهدف إلى تهيئة الطلبة المستجدين نفسياً وأكاديمياً، ويعرفهم بالخدمات المتوفرة واللوائح والإرشادات التي تهم الطالب.