news 17 09 2017 3


بدأ العام الدراسي بجامعة البحرين بانتظام ما يزيد على 26 ألف طالب، إذ وفرت الجامعة ما يزيد عن 140 ألف مقعد دراسي وحوالي 6000 شعبة دراسية للفصل الحالي. وسبق ذلك أيام التهيئة للطلبة الجدد بحضور كثيف، اطلع فيها الطلبة على الخدمات التي توفرها الجامعة وأنظمة الدراسة وتعرفوا مباني الجامعة ومرافقها وممثلي كلياتهم، واستفادوا من المعلومات من أقرانهم.

وفي هذا الصدد، أفاد مدير دائرة التسجيل والإرشاد الأكاديمي في عمادة شؤون الطلبة نبيل عبدالله البلوشي، أن العمادة قد انتهت من جميع الجداول، ويمكن للطلبة الاطلاع عليها من خلال نظام إدارة معلومات الطالب على الرابط sis.uob.edu.bh وأضاف أن النظام يهدف إلى تسهيل عملية الحذف والإضافة حيث يوفر للطالب إمكانية تصميم جدوله الدراسي من أي مكان وبأي جهاز من دون الحاجة إلى زيارة مبنى العمادة. وشجع البلوشي الطلبة على الاطلاع على آخر المعلومات والإعلانات الصادرة عن عمادة القبول والتسجيل من خلال حسابات الجامعة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانب آخر، أشاد رئيس مجلس الطلبة عبدالله شوقي المناعي، بالجهود التي قامت بها الجامعة في التحضير للعام الدراسي وتسهيل انتظام الطلبة على مقاعد الدراسة، كما وجه رسالة إلى الطلبة بضرورة الالتزام بجداولهم والاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها الجامعة. كما أفاد المناعي بأنه قد زار عمادة القبول والتسجيل للاطلاع على العمل الجاري ولاحظ الاهتمام البالغ والجهود الجبارة التي يبذلها موظفو العمادة على مدار الساعة للرد على استفسارات منصة المساعدةhelp desk ، كذلك قيامهم بإنهاء إجراءات الطلبة الذين تأخروا في تثبيت قبولهم إلى اللحظات الأخيرة منذ يوم الخميس، مما اضطر العمادة إلى تكثيف العمل خلال إجازة نهاية الأسبوع وعلى مدار الساعة لتجهيز جداول الطلبة.