نحو ربط التعليم والتعلم بالتدريب.. الدكتور صادق العلوي:

كلية التعليم التطبيقي تصدر دليل الطالب لبرنامج التدريب العملي


news 18 09 2017 3نظراً لكون التدريب العملي جانباً مهماً من العملية التعليمية في جامعة البحرين، وفي سعيها نحو مراجعة سياساتها وتطوير برامجها الأكاديمية والعملية لتحقيق استفادة أكبر لدى الطلبة، صدر عن كلية التعليم التطبيقي بالجامعة (دليل الطالب لبرنامج التدريب العملي)، الذي قامت بإعداده الأستاذة إيمان عيسى الياسي، المبين الأول بالكلية.

وقد تضمن الدليل الإرشادات العامة والشروط التي تهم الطالب المتقدم لبرنامج التدريب العملي، والمعلومات الضرورية للتسجيل، بالإضافة إلى المسئوليات التي يضطلع بها جميع من لهم علاقة بهذا البرنامج، بدءاً بالمرشد الأكاديمي، والطالب، ومنسق برنامج التدريب العملي، علاوة على المشرف في موقع العمل الذي يتدرب فيه الطالب.

كما يوضح الدليل الجوانب الخاصة بتقييم الطالب أثناء فترة التدريب العملي، والتقرير الذي يعده بعد الانتهاء من فترة التدريب، مما يسهم في صقل معارف ومهارات الطالب وإكسابه اللياقة الضرورية اللازمة في ميدان العمل.

وتأمل الكلية أن يكون هذا الدليل معيناً للطلبة على الحصول على التدريب المناسب بالكفاءة العالية التي تدعم مسيرتهم العلمية والعملية بالأفضل، تذلل العقبات أمامهم لنيل الشهادات الأكاديمية بجاهزية واستعداد أكبر، مما يرفد سوق العمل في مملكة البحرين بالكفاءات المناسبة.