news 25 09 2017 1a

أعلنت شعبة التدريب والتنمية الطلابية بعمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين عن فتح باب التسجيل للطلبة في برنامج "وفد جامعة البحرين الشبابي14" للعام الجامعي الحالي 2017/2018.


ويهدف برنامج الوفد الشبابي، الذي بدأته الجامعة في العام 2003، إلى تنمية قدرات ومهارات الطالب الجامعي، وتدريبه على التفكير عبر أساليب علمية في معالجة القضايا المستقبلية، وتأهيله لتسلم وظائف قيادية بعد تخرجه، من خلال اختيار نخبة من طلبة الجامعة. ويضم الوفد 15 طالب وطالبة من مختلف التخصصات تنطبق عليهم الشروط. وقد استفاد من برامج الوفد الشبابي، منذ تأسيسه، نحو 195 طالباً وطالبة.

واشترطت الشعبة على الراغبين في الالتحاق ببرنامج الوفد الشبابي: أن يكون الطالب منتظماً في جامعة البحرين، وقد اجتاز 30 ساعة معتمدة على الأقل عند تقديمه للطلب، وألا يقل معدله التراكمي عن 2.00، وأن تتبقى ثلاثة فصول - في الحد الأدنى - على تخرجه، وأن يكون ملتزماً بسياسة الجامعة وأهدافها من حيث القواعد والضوابط في لائحة الجامعة، ولم تقع عليه أي عقوبة مسلكية، وألا يزيد عمر الطالب عن 24 عاماً، ويلتزم بالقرارات التي يصدرها المسؤولون في الوفد الشبابي.

ويستمر البرنامج مدة عام دراسي واحد، حيث يلتحق الطلبة المقبولين ببرنامج تأهيلي في ورش عمل تخصصية ،ويلتقي الطلبة بالمسئولين من خلال الزيارات الميدانية للوزارات والمؤسسات، وذلك في إطار السعي المستمر لتهيئة الطلبة، وتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم في جميع الأصعدة.

ومن المقرر أن يزور الوفد الشبابي كلاً من: وزارة الإسكان، ووزارة شؤون الإعلام، ووزارة المالية، ووزارة الصحة، ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى تدريب أعضاء الوفد على: فن الأتكيت، ومهارات القيادة وبناء فريق العمل عبر ورشتي عمل.

ودعت الشعبة الطلبة الراغبين في الانضمام إلى الوفد إلى أهمية إحضار نسخة من البطاقة الذكية، ونسخة من الجدول الدراسي، ونسخة من كشف الدرجات إلى مكاتب الشعبة في مبنى S17 مكتب 34 و 35 أو التواصل على الأرقام التالية: 17438720 ـ 17438510.