news 27 09 2017 2aأقامت كلية التربية الرياضية في جامعة البحرين يوماً تعريفياً بالكلية وخططها الدراسية للطلبة الجدد الذين تمَّ قبولهم لدراسة برنامج بكالوريوس التربية الرياضية في العام الجامعي 2017/2018، أمس (الأربعاء 20 سبتمبر الجاري)، في مقر الجامعة بالصخير.

وتحدث خلال البرنامج القائم بأعمال عميد كلية التربية الرياضية الدكتور صادق مهدي العلوي، إذ رحب بالطلبة، وحثهم على المثابرة والإصرار على التعلم، وعلى المشاركة في الورش التدريبية، وحضور المحاضرات التي تسهم في صقل شخصية الطالب.

وأكد خلال كلمته أن الكلية توفر الكثير من الأنشطة التي تصب في خانة تطوير قدرات الطالب ومهاراته. كما أوضح أهمية الخدمات الطلابية التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة.

ودعا د. العلوي الطلبة إلى مراجعة أساتذتهم من أجل الاستفسار والاستيضاح عن كل ما يرغبون في تعلمه في مجال تخصصهم.

كما تحدثت رئيسة قسم التربية الرياضية الدكتورة حصة بنت علي آل خليفة، وحثت الطلبة على الجد وتحمل المسؤولية في النهوض بسمعة مملكة البحرين. وقالت: "إن البرنامج يهدف إلى إكساب الطلبة المفاهيم والمهارات والمعلومات الخاصة بتدريس وتدريب الأنشطة الرياضية المعتددة، وغرس أخلاقيات العمل والمبادئ الصالحة لدى المتعلم لتطوير السلوك العام للأفضل، وبناء الرغبة لدى المتعلم لتطوير قدراته الذاتية من خلال برامج التعلم مدى الحياة.

news 27 09 2017 2b

وشرحت منسق جدول التربية الرياضية مساعدة البحث والتدريس منار عبدالله التميمي، الخطة الدراسية المؤلفة من 128 ساعة، موضحة أبرز الأخطاء في طريقة قراءة الخطة وطريقة اختيار المقررات التي تواجه الطلبة الجدد عادة.

ويعد برنامج بكالوريوس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية في جامعة البحرين من أقدم برامج إعداد معلمي التربية الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي، ويهدف إلى تهيئة البيئة التربوية والتعليمية والبحثية الفعالة لإعداد معلمين متخصصين في مجال تدريس التربية الرياضية المدرسية، وتنظيم إدارة أنشطتها في كافة المراحل التعليمية، وتقديم خدمات في مجال التخصص تلبي احتياجات المجتمع بمختلف قطاعاته.