news 28 09 2017 1أقام قسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب بجامعة البحرين لقاءً لتعريف الطلبة المستجدين الذين تمَّ قبولهم للدراسة في العام الجامعي الحالي 2017/2018، بالخطة الدراسية الجديدة للقسم.

وتحدثت خلال اللقاء الأستاذ المساعد في قسم الإعلام والسياحة والفنون الدكتورة سماء علوي الهاشمي، عن ميزات الخطة الدراسية الجديدة، وقالت: "أضيفت إلى الخطة الحالية مقررات تخصصية واختيارية جديدة، لم تكن متوفرة للطلبة في الخطة السابقة، وكذلك تم إلغاء بعض المتطلبات السابقة التي قد تؤخر الطالب عن التخرج، وتمَّ تعديل أغلب توصيفات المقررات". مؤكدة أنه تمّتَ إضافة مقرر الترجمة تماشياً مع متطلبات سوق العمل، والتركيز على المصطلحات التعريفية الحديثة أيضاً.

وأوضحت د. الهاشمي خلال اللقاء - الذي أقيم في مدرج كلية الآداب - أن الهدف من توفير خطة دراسية جديدة هو السعي إلى تحقيق متطلبات الجودة التي تقود إلى الاعتمادية مستقبلاً، واستحداث مقررات جديدة عملية وتقنية تناسب متطلبات سوق العمل.

كما عرضت خلال اللقاء تجربتين لطالبتين سابقتين في قسم الإعلام والسياحة والفنون، هما: مساعدة البحث في القسم خولة عبدالوهاب الحسن، والكاتب الأول في القسم نسرين مكي مدن، إذ تحدثتا عن تجربتهما الدراسية في قسم الإعلام والسياحة والفنون، وأهمية المشاركة في النشاط الطلابي.