خلال اجتماع مع نائبة رئيس الجامعة "لخدمة المجتمع"


Dr Hayaبحثت نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتورة هيا بنت علي النعيمي، مع رئيس التطوير والدعم الفني بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة محمد رمضان عوض، سبل التعاون بين الجامعة والوزارة بما يسهم في خدمة الطلبة والخريجين، وعرض الطرفان البرامج التدريبية التخصصية التي يمكن أن يستفيد منها الطلبة.


جاء ذلك خلال اجتماع ترأسته د. النعمي مؤخراً، واستعراضت فيه مع ممثل "الصناعة" البرامج التدريبية المتخصصة لدى الوزارة، التي يمكن أن يخوض من خلالها الخريجون برنامجاً تدريبياً يحقق متطلبات سوق العمل، وقالت: "إن التعاون بين الطرفين سوف يشمل تقديم محاضرات توعية للطلبة، وتوفير فرص عمل حقيقية قابلة للتطبيق، وكذلك مبادرات (SME’s) لخدمة رواد الأعمال، عبر برنامج "ابدأ مشروعك" الذي يُعنى بالطلبة والخريجين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، مؤكدة "أنه تمَّ التباحث حول برنامج "ظلّ الوظيفة" الذي يأخذ بيد الطالب إلى بيئة العمل الحقيقية في تجربة فعلية لهذه البيئة وما تتطلبه من مهارات، حيث أبدت الوزارة ترحيبها باستقبال الطلبة الراغبين في خوض هذه التجربة".


وأكدت د. النعيمي حرصها على التواصل مع مؤسسات المجتمع وقطاعاته كافة لتحقيق الشراكة الفعالة في مسيرة التنمية في المملكة، مشددة على أن رسالة الجامعة تجاه المجتمع ليست مقتصرة على الإشعاع العلمي والثقافي بل تتعدى ذلك إلى تمتين العلاقات وتقويتها مع جميع المؤسسات الوطنية المجتمعية الفاعلة.