إقبال طلابي بعد طرح أول مقرر أكاديمي

بدء دراسة اللغة الكورية بمعهد "سيجونغ" في جامعة البحرين


news 9 10 2017 1bبدأ معهد الملك سيجونغ لتعليم اللغة الكورية في جامعة البحرين عمله بطرح مقرر لتعلم اللغة الكورية، مستقبلاً نحو أربعين طالباً من مختلف كليات الجامعة.

وكانت جامعة البحرين وسفارة كوريا الجنوبية لدى البحرين وقعتا مذكرة تفاهم في شهر يونيو الماضي تقضي بتأسيس المعهد الذي يهدف إلى توثيق عُرى التعاون بين جامعة البحرين وجمهورية كوريا، وتعريف طلبة الجامعة بالثقافة الكورية.

وكان رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، قال في تصريح سابق: "إن جمهورية كوريا الجنوبية قطعت أشواطاً عديدة في التقدم العلمي، والأكاديمي، والتربوي، والتكنولوجي، وأضحت تجذب فئات عديدة من المجتمع سواء الأفراد أم الشركات لتغذية صناعاتها التكنولوجية عالية الجودة"، مؤكداً دور جامعة البحرين في توفير البيئة التعليمية، والأكاديمية ذات الجودة إلى طلبتها، لرفد قدراتهم بالعلم والمعرفة، وإعطائهم الفرصة لتعلم اللغة والثقافة الكوريتين.

وطرحت الجامعة مقرر اللغة الكورية KL101 كأحد المقررات الاختيارية لطلبة الجامعة، وشهد المقرر إقبالاً من قبل مختلف طلبة جامعة البحرين، حيث تم فتح شعبتين دراسيتين بمعدل 20 طالباً في كل شعبة من مختلف كليات الجامعة.news 9 10 2017 1a

ومما يجدر ذكره أن هذا العام يصادف الذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا، علماً بأن مسمى المعهد باسم الملك "سيجونغ" كان تكريماً له لكونه هو من أنشأ اللغة المكتوبة "الهانغول - الأبجدية الكورية" وأعلنها للكوريين، وهي تعني الأصوات الصحيحة لتعليم الشعب.

وتنتشر معاهد الملك "سيجونغ" لدراسة اللغة الكورية في دول العالم، وقد افتتح المعهد تسعة فروع جديدة في العام الماضي (2016م) في ثماني دول. ويعد فرع جامعة البحرين الثاني في منطقة الخليج، حيث افتتح الفرع الأول في جامعة زايد بإمارة أبوظبي في العام 2010م.