news 11 10 2017 1تمَّ مؤخرّاً تعيين الأستاذة المساعدة الدكتورة مها سامي الراشد رئيسة لقسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب بجامعة البحرين.


وشغلت د. الراشد منصب مديرة مركز تسهيلات البحرين للإعلام منذ العام 2008م، وتولَّت القيام بأعمال مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة بجامعة البحرين، وهي عضو في عدد من اللجان المعنية بالعلاقات العامة في مؤسسات القطاعين العام والخاص بمملكة البحرين، بالإضافة إلى خبرتها الأكاديمية في تدريس مقررات العلاقات العامة، وتملك د. الراشد خبرة إداريَّة تمتد لعدة سنوات في جامعة البحرين.


وعملت د. مها الراشد في الفترة من 2003 إلى 2007 مساعدة بحث وتدريس بقسم الإعلام والسياحة والفنون في جامعة البحرين ثم أستاذة مساعدة في القسم نفسه من العام 2008 حتى الآن.


وشاركت د.الراشد بأوراق علمية حول القيادات النسائية البحرينية، والمرأة البحرينية في المناصب الإدارية العليا في المؤتمر السنوي للبحوث والدراسات العليا بـ"سالفورد" في العامين 2007 و2008م على التوالي، بالإضافة إلى مؤتمر القيادات الشابة الذي عُقد في جامعة البحرين عام 2010م.


ود. الراشد حاصلة على شهادة الدكتوراه في العلاقات العامة من جامعة سالفورد في بريطانيا، وقد نالتها عن أطروحة في الأساليب القيادية للمرأة البحرينية في المناصب الإدارية العليا. وكانت قد حصلت على درجة الماجستير في العلاقات العامة في جامعة ليدز ميتروبوليتن ببريطانيا عن دراسة بشأن دور المؤهل الأكاديمي في العلاقات العامة في تأدية المهام الوظيفية لممارسي مهنة العلاقات العامة.