news 11 10 2017 2أقر مجلس جامعة البحرين تعيين الأستاذة المساعدة الدكتورة ضياء صقر الجلاهمة رئيسةً لقسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب في جامعة البحرين.

ود.الجلاهمة حاصلة على درجة الدكتوراه في دراسات الترجمة في جامعة سالفورد ببريطانيا عام 2013م، وعلى رتبة الماجستير في اللغويات التطبيقية في جامعة البحرين عام 2002م، كما درست البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة البحرين عام 1994م.

عملت د.الجلاهمة في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة البحرين منذ عام 2002م حتى الآن، كما وعملت قبل انضمامها لجامعة البحرين مدرسةً بوزارة التربية والتعليم في الفترة ما بين 1996-2002م، ولديها خبرات أكاديمية في مجال الترجمة وعلومها، ونظريات الترجمة، والتحليل المقارن، وترجمة المصطلح والتعريب، وعلم اللغويات التطبيقية.

وتمتلك الدكتورة الجلاهمة خبرة أكاديمية في مجال المهارات اللغوية، والتحليل النصي، والكتابة والمقال، وقدمت ورش عمل تدريبية في الترجمة المتخصصة، إضافة إلى تدريس اللغة الإنجليزية لأغراض أكاديمية تخصصية.

وترتكز اهتمامات د. الجلاهمة البحثية على دراسة وتقييم المشكلات الثقافية في الترجمة، وترجمة النصوص الثقافية والدينية وتلك التي تعنى بقضايا المرأة، حيث قدمت بعض هذه القضايا كأوراق علمية في مؤتمرات للترجمة.