news 12 10 2017 1اختارت اللجنة الدولية لتقييم جودة المؤتمرات الأكاديمية، الأستاذ المشارك في قسم الاقتصاد والتمويل بجامعة البحرين الدكتور فؤاد كريشان عضواً لتقييم المؤتمرات الأكاديمية الدولية، وذلك لمساهمته في تقييم المؤتمرات الدولية في مجال الاقتصاد والتمويل.


وأوضح الدكتور فؤاد كريشان بأنه كلف بتقييم مجموعة من المؤتمرات الدولية اعتماداً على مجموعة من المعايير الدولية التي أقرتها اللجنة الدولية لتقييم جودة المؤتمرات الأكاديمية. لافتاً إلى تدشين موقع الكتروني conferencerater.org. www لإتاحة الفرصة للأكاديميين والمختصين والمهتمين بالمشاركة في المؤتمرات الدولية للاطلاع على المؤتمرات المتاحة ومعرفة تصنيفها عالمياً، ومدى التزامها بالمعايير الدولية بشكل دائم.


وأشار الدكتور كريشان إلى أن هذا الجهد يأتي تماشياً مع التوجه العالمي نحو التصنيف والتقييم لكافة الأنشطة الأكاديمية ومنها المؤتمرات، كما هو الحال في تصنيف المجلات العلمية، لافتاً إلى أن هذا الجهد سيتيح - بعد تطويره - الفرصة لكافة المهتمين لمعرفة مدى التزام المؤتمرات والجهات المنظمة بالمعايير العلمية العالمية ليتسنى لهم اختيار ما يتلائم مع التصنيفات الدولية.