news 12 10 2017 2أقرَّ مجلس جامعة البحرين مؤخراً، تعيين الأستاذة المساعدة بقسم القانون الخاص الدكتورة حنان محمد المولى مديرةً للعيادة القانونية في كلية الحقوق.

والدكتورة المولى حاصلة على شهادة الدكتوراه في المُلكية الفكرية من جامعة كوين ماري في المملكة المتحدة العام 2013م، وشهادة الماجستير من جامعة مانشستر العام 2008م، والبكالوريوس من جامعة البحرين 2006م.

وكانت د. المولى قد التحقت بالهيئة الأكاديمية في كلية الحقوق بمسمى مساعد بحث وتدريس عام 2006م وأسهمت في العديد في اللجان بكلية الحقوق منها: المخالفات المسلكية، والاستشارية الأكاديمية، والمناهج.

وقدمت بحوثاً ودراسات عدة نشرتها المجلات المتخصصة منها: دراسة في ظل أحكام القانون البحريني "هل يؤدي حق المؤلف في نسبة المصنف إليه ذات الوظيفة التي تؤديها العلامة التجارية؟"، و"المحاكاة الساخرة في قوانين حقوق المؤلف لدول مجلس التعاون الخليجي". كما تستعد د.المولى للمشاركة بورقة عمل بعنوان "تأمين حقوق الملكية الفكرية.. حل محتمل لإشكاليات المستثمرين في دول مجلس التعاون"، في المؤتمر الذي سيعقد في الجامعة الأمريكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، في شهر نوفمبر المقبل 2017م.

كما تنشط مديرة العيادة القانونية في خدمة المجتمع عبر المشاركة في أنشطة لخدمة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.