جامعة البحرين تستضيف خبراء بمنتدى

"الابتكار وريادة الأعمال في التقنية والاتصالات" الأحد المقبل


news 26 10 2017 1تستضيف كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين عدداً من رواد الأعمال في مجال تقنية المعلومات الحديثة، من داخل مملكة البحرين وخارجها، في "المنتدى الثاني للابتكار وريادة الأعمال في مجال تقنية المعلومات والاتصالات"، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 29 أكتوبر 2017م، في قاعة الشيخ عبدالعزيز بمقر الجامعة في الصخير.

وقالت عميدة كلية تقنية المعلومات لمياء محمد الجسمي: "يهدف المنتدى إلى تشجيع الطلبة الذين لديهم القدرة والرغبة في ريادة الأعمال على البدء بمشاريع جديدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين"، موضحة أن الكلية تسعي من خلال المنتدى إلى تحقيق أهداف البرامج التي تطرحها، وتقوية مخرجاتها التعليمية، الأمر الذي يتطلب إعداد الطلبة لتأهيلهم للنجاح في حياتهم المهنية في مجال تقنية المعلومات سواء في القطاع الخاص، أم في القطاع الحكومي.

وأشارت د. الجسمي إلى أن المنتدى سوف يستقطب نخبة من رواد الأعمال وداعميهم من البحرين وخارجها وهم: مجلس التنمية الاقتصادية البحريني، وكاسبرسكاي، وأبانا، وكاريج، وديل، وبنك البحرين للتنمية، وشركة وادي الظهران للتقنية، وترتيب. وسوف يعرضون قصص نجاحهم، وذلك ليستفيد الطلبة من هذه التجارب والخبرات.

ومن المقرر أن يتحدث المشاركون عن قصص النجاح، والتعلم من الفشل، وثقافة ريادة الأعمال، وكيفية الحصول على التمويل، وحماية الملكية الفكرية، واستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية في ريادة الأعمال، وكيفية إنشاء نظام بيئي لريادة الأعمال في تقنية المعلومات والاتصالات.