في ختام فعاليات أسبوع التعليم البحريني البريطاني بجامعة البحرين

المجلس الثقافي البريطاني يقيم معرض الجامعات البريطانية 2017


news 31 10 2017 1a


ينظم المجلس الثقافي البريطاني في البحرين المعرض السنوي للدراسة في المملكة المتحدة لعام 2017، الذي يوفر للطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية والدراسات العليا الفرصة للقاء العديد من ممثلي الجامعات، الكليات والمؤسسات التعليمية من المملكة المتحدة. وسوف يقام المعرض مساء يوم غد (الأربعاء) ويستمر ليوم الخميس على فترتين صباحية ومسائية، الموافقين 1 و 2 نوفمبر 2017 في بهو مبنى الإدارة، بجامعة البحرين بالصخير.

ويتوقع أن يستقطب المعرض، الذي يقام سنوياً بتنظيم من المجلس الثقافي البريطاني، أكثر من 1500 زائر للقاء ممثلي 20 من الجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية. سيتم افتتاح المعرض رسميًا من قبل سفير المملكة المتحدة لمملكة البحرين سايمون مارتن، مصحوبًا بعدد من الشخصيات المهمة والمؤثرة في قطاع التعليم في مملكة البحرين.

ويُعد معرض الدراسة في المملكة المتحدة جزءًا من مبادرة المجلس الثقافي البريطاني التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة للمساعدة في بناء اقتصاد يستند إلى المعرفة. ويُرحب المعرض بكافة الطلبة المقبلين على التخرج وغيرهم من الراغبين في استكمال الدراسات العليا، حيث سيتمكنون من مقابلة ممثلي الجامعات البريطانية مباشرة والحصول على المعلومات التي يحتاجونها بخصوص القبول والبرامج المتاحة والمنح المتوفرة وأي من المتطلبات العلمية والتقنية للتخصصات والشهادات المختلفة من بريطانيا.

وفي هذا الصدد، قال ريتشارد رووز، مدير المجلس الثقافي البريطاني في البحرين: "يتواجد ما يفوق 1000 طالب بحريني في المملكة المتحدة، حيث اختاروها كوجهة للدراسة، لذا فإنه لمن دواعي سروري أن أرحب بهذا الوفد من مؤسسات التعليم العالي البريطانية في البحرين، ليعرضوا البرامج والفرص المتوفرة للبحرينيين. إنها فرصة رائعة للطلبة وأولياء الامور للتعرف على الجديد عن الدراسة في المملكة المتحدة والحصول على أجوبة لجميع استفساراتهم من المصدر مباشرة. لذا فإني أنصح جميع المهتمين بالدراسة في الخارج بزيارة هذا المعرض لتجربة غنيّة فعلًا."news 31 10 2017 1AR

و تقوم جامعة البحرين للعام الثاني على التوالي، بالتعاون بعقد برنامج أكاديمي مكثف مع المجلس الثقافي البريطاني والذي يعبّر عن مدى اهتمامها بطلبتها، وعنايتها بالتطوير المستمر، حيث تتمتع جامعة البحرين بعلاقات علمية قوية مع مؤسسات وجامعات بريطانية عدة، مثل: أكاديمية التعليم العالي البريطانية (HEA) التي منحت جامعة البحرين شراكة دولية استراتيجية في شهر أبريل الماضي.

يوفر معرض الدراسة في المملكة المتحدة للطلاب المساحة للتعرف على فرص التعليم في بريطانيا، والدورات التي يتم تقديمها باللغة الإنجليزية في مجالي المهارات المهنية والمعرفية والتعليم العالي. كما ستتوفر في المعرض معلومات عن المؤسسات التعليمية المشاركة، متطلبات التقديم لها والمساعدات المالية التي تقدمها، بالإضافة معلومات عن التأشيرات والسفر. بالإضافة لذلك، يضم المعرض زاوية لخريجي بريطانيا، حيث سيتسنى للطلاب لقاء الخريجين وسؤالهم عن تجاربهم الشخصية والاستماع لنصائحهم عن الدراسة والحياة في بريطانيا.

ويلعب المجلس الثقافي البريطاني دوراً هاماً في توفير الفرص للمؤسسات التعليمية في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة للّقاء والتواصل من أجل بناء برامج تعاونية وشراكات أكاديمية في مجال التعليم العالمي والبحوث.

وبإمكان الطلبة هذا العام من الاستفادة من تطبيق الهاتف المحمول Study UK Exhibitions والذي يتوفر مجانًا لأجهزة الأبل والأندرويد، ويعطي هذا التطبيق المجال للطلاب بالتعرف على جميع المعارض التعليمية للمجلس الثقافي البريطاني حول العالم والاطلاع على الفعاليات المصاحبة لها والمؤسسات المشاركة بها.

المعرض مفتوح للجميع والدخول مجاني. يمكن للزوار التسجيل عبر الإنترنت لتجنب طوابير الانتظار عند دخولهم للمعرض. للتسجيل والمزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة المعرض:

https://www.britishcouncil.bh/en/events/education-uk-exhibition-edukex-2017