خلال احتفالية نظمها قسم اللغة الإنجليزية وآدابها للمنتسبين إليه... د. عبدالعزيز بوليله:

العالم يحتاج إلى 20 مليون مدرس لغة إنجليزية خلال 10 سنوات


 news 13 11 2017 1  news 13 11 2017 1a  news 13 11 2017 1b  news 13 11 2017 1c


قال عميد كلية الآداب في جامعة البحرين الدكتور عبدالعزيز محمد بوليله: "إن العالم يحتاج إلى نحو 20 مليون مدرّس للغة الإنجليزية خلال السنوات العشر القادمة، وذلك بحسب دراسات علمية في هذا المجال"، مؤكداً أن اللغة الإنجليزية خرجت من إطارها الوطني إلى العالمية "وباتت لغة العلم والمعرفة والأعمال والتواصل بين البشر".

وشدد د. بوليله، في احتفالية نظّمها قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في الجامعة لتكريم المنتسبين إليه، على اهتمام كلية الآداب في الجامعة بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها وتحسين برامجه وأدائه باستمرار، مشيراً إلى أن مخرجات القسم لا تجد صعوبة تذكر في الحصول على فرص وظيفية جيدة.

وكان الوكيل المساعد لشؤون العمل في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور محمد علي الأنصاري، أكّد أنه لا يوجد عاطل عن العمل ضمن خريجي برامج اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين، مؤكداً أن خريجي القسم يتمتعون بجودة عالية.

وحضر الحفل - الذي شارك فيه أعضاء هيئة التدريس - رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة الذي قدَّم شكره لعميد الكلية والمنتسبين إلى القسم على الجهود التي يبذلونها في سبيل تطوير الأداء وتحسين المخرجات.

وشكر رئيس الجامعة وعميد كلية الآداب، رئيس القسم السابق الدكتور مدني عثمان أحمد على ما بذله من جهود خلال فترة رئاسته لقسم اللغة الإنجليزية، وتقدما بالتهنئة لرئيسة القسم الجديدة الدكتورة ضياء صقر الجلاهمة، متمنين لها التوفيق والنجاح.

وبدوره، شكر د. عبدالعزيز بوليلة، رئيس الجامعة على دعمه المتواصل لكلية الآداب وقسم اللغة الإنجليزية وآدابها، مؤكداً أن هذا الدعم يحفز الجميع على بذل جهود مضاعفة لتحقيق أهداف الجامعة.