إضافة نوعية لكلية تقنية المعلومات

news 15 11 2017 2أعلنت عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة لمياء محمد الجسمي، عن تدشين أربعة مختبرات حاسوب جديدة، ليصل العدد الإجمالي للمختبرات في الكلية إلى 34 مختبراً. مؤكِّدة دور المختبرات في تعزيز المهارات العملية لدى الطلبة، وإعدادهم لمواكبة آخر التطوّرات في مجال تقنية المعلومات بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

ومن جهته قال رئيس قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات الدكتور مازن محمد علي: "تضم المختبرات حالياً 126 حاسباً آلياً منها 33 حاسب آي ماك سيستفيد منها الطلبة في تصميم وبناء التطبيقات الذكية لأجهزة الآيفون والآيباد. كما تم تجهيز أربعة مختبرات بالشاشات الذكية التي بدورها ستسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية في الجامعة".

وأضاف د. علي: "تسعى الكلية إلى مواكبة آخر المستجدات في مجال تقنية المعلومات، فدعت الحاجة إلى زيادة عدد المختبرات، وتوفير عدد أكبر من أجهزة الحاسب الآلي وإدخال تقنية الشاشات الذكية، خصوصاً مع زيادة عدد الطلبة المنتسبين إلى الكلية". لافتاً إلى أن أكثر من ألفي طالب وطالبة ينتسبون إلى كلية تقنية المعلومات، منهم 1300 طالب وطالبة من المستجدين.

وعلى صعيد آخر، أشارت عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة لمياء محمد الجسمي إلى أن الكلية بالإضافة إلى تقديمها لبرامج أكاديمية على مستوى البكالوريوس في تخصصات (نظم المعلومات، وعلم الحاسوب، وهندسة الحاسوب)، طرحت مؤخراً برامج بكالوريوس جديدة في هندسة البرمجيات وهندسة الشبكات وبرامج ماجستير جديدة في الأمن الإلكتروني وهندسة البرمجيات، لتضاف إلى برامج الماجستير في تقنية المعلومات.

ولفتت إلى اعتماد برامج البكالوريوس من قبل مجلس الاعتماد الأمريكي للبرامج الهندسية والتكنولوجيا (ABET) وذلك للمرة الثانية، بعد أن تم تقييم البرامج تبعاً لمعايير الجودة الأكاديمية، التي تضمن مخرجات تعليمية مؤهلة تتناسب مع احتياجات سوقي العمل المحلي والعالمي.