news 15 11 2017 3

شارك رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، حضور اجتماعات المؤتمر العام الخمسون لاتحاد الجامعات العربية، والذي عقد في رحاب جامعة الامارات العربية المتحدة في مدينة العين بدولة الامارات العربية المتحدة، حيث ترأس الاجتماعات الأستاذ الدكتور محمد عبدالله البيلي مدير جامعة الامارات ورئيس الدورة الخمسين بصفته ممثل الدولة المستضيفة لأعمال المؤتمر.

وأبرز ما شهدته اجتماعات المؤتمر العام لهذه الدورة انتخاب الأمين العام والأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، حيث انتخب الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة من جمهورية مصر العربية، أميناً عامّاً لاتحاد الجامعات العربية لمدة ثلاث سنوات، خلفًا للأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي، ومن الجدير ذكره أن د.سلامة كان قد شغل سابقاً منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية.

كما فاز بمنصب الأمين العام المساعد للاتحاد كل من رئيس جامعة الجزائر الأستاذ الدكتور خميسي حميدي، والأستاذ الدكتور عبدالرحيم الحنيطي، وهو رئيس سابق لعدة جامعات حكومية في المملكة الأردنية الهاشمية ومستشار الجودة الأكاديمية في اتحاد الجامعات العربية.

يشار إلى أن اجتماعات المؤتمر العام الخمسون لاتحاد الجامعات العربية حظيت بمشاركة واسعة ومكثفة من قبل رؤساء ومدراء الجامعات في الدول العربية.