من أجل دعمها وتطويرها

"حاضنة الأعمال" بجامعة البحرين تقيِّم مشاريع طلابية


news 23 11 2017 5قال مدير مركز حاضنة الأعمال في جامعة البحرين الدكتور عصام محمد جناحي: "إن الحاضنة تعمل على تقييم ثلاثة مشاريع تقدم بها طلبة من كليات مختلفة"، موضحا أن هذا المشروع يأتي في إطار عمل "الحاضنة"، القائمة على تشجيع طلبة الجامعة والخريجين، على تطوير مشاريعهم الإبداعية والابتكارية، في مختلف المجالات العلمية والتقنية، داعياً الطلبة والخريجين في جامعة البحرين إلى إرسال مشاريعهم، من أجل الحصول على الدعم، أو تطويرها.

وأوضح د. جناحي أن الطلبة قاموا بعرض مشاريعهم، بحضور لجنة مؤلفة من أساتذة، مهمتها تقييم المشاريع. وقد التقت اللجنة بالطلبة وجرى نقاش عن أفكار مشاريعهم وجوانب الجدّة التي يمكن أن تقدمها.

وأوضح د. جناحي أن أحد هذه المشاريع تقدم به الطالب حمد فؤاد، من كلية تقنية المعلومات، ويطرح فيه فكرة إنتاج الطاقة الكهربائية عبر توظيف أمواج البحر، بينما المشروعان الآخران تقدم بهما الطالبان: عبدالله محمد من كلية الآداب، ونعمان إعجاز من كلية الهندسة، وفكرة المشروعين هي برمجة تطبيقين لمستخدمي الهواتف الذكية.

news 23 11 2017 5aوأشار د. جناحي إلى أن المشاريع في حاضنة الأعمال تحظى بدعم من مجموعة نيوتن الاستشارية، حيث تعمل على تقييم المشاريع في المرحلة الثالثة، كما سوف تقدم دعماً مالياً وتدريباً، واستشارات، وكذلك الدعم القانوني للمشاريع المختارة.

يذكر أن مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين جرى إقراره عبر توقيع مذكرة تفاهم في نوفمبر من العام 2009م، مع بنك البحرين للتنمية، ومركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة لدعم ريادة الأعمال في مملكة البحرين. ويهدف المركز إلى توفير المناخ المطلوب لمساندة الدراسات العليا في جامعة البحرين، ونشر الوعي والتشجيع على البدء بمشاريع مبتكرة، ودعم المشاريع المبنية على المعرفة، بالإضافة إلى توفير بيئة ملائمة لدعم حاملي أفكار المشاريع المبتكرة من خريجي جامعة البحرين.