حملات طلابية تحفز روح المبادرة لدى الشباب


news 27 11 2017 1يسعى طلبة مقرر التسويق الاجتماعي في جامعة البحرين إلى تحفيز روح المبادرة عند الشباب من خلال حملات ينظموها ضمن متطلبات مقرر التسويق الاجتماعي الذي يدرسه طلبة تخصص العلاقات العامة في برنامج بكالوريوس الإعلام بالجامعة.


ومن المقرر أن تعرض خمس حملات طلابية ما أنجزته في آخر محطات العمل الذي بدأ منذ الأسبوع الثالث في الفصل الدراسي الحالي، وذلك في معرض خاص لحملات التسويق الاجتماعي في فناء كلية الآداب في الحرم الجامعي الأسبوع المقبل.


وتتبنى الحملات الخمس التي ينظمها الطلبة قضايا اجتماعية هادفة، مثل: دور الشباب اتجاه فئة الأيتام، ودعم الفئات التي تعرضت لانتكاسة شديدة جسدية أو نفسية، وتشجيع المشروعات الشبابية الصغيرة، والتحول نحو نمط الحياة الصحي.


وبحسب أستاذة المقرر منسقة تخصص العلاقات العامة في قسم الإعلام والسياحة والفنون بالجامعة الدكتورة ليلى حسن الصقر، فإن الطلبة طبقوا ما تعلموه في مجال العلاقات العامة خلال تنظيم الحملات، متبعين الأساليب العلمية في عملية البحث والتخطيط والتنفيذ.


ويقيم طلبة مقرر التسويق الاجتماعي (MCM) معرضهم في الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر المقبل.


وقالت د. الصقر: "إن معرض حملات التسويق الاجتماعي في نسخته الخامسة يسعى لتعزيز مفهوم المبادرة لدى الشباب، ويركز على تقديم الحلول للمشكلات الاجتماعية وليس التوعية بها فقط ".


وأشارت إلى أن الطلبة استخدموا أدوات علمية عدة في حملاتهم، مثل: عملية البحث الاستباقية، والمقابلات، ومجموعات العمل المركزة، والاستطلاع، والخطة الاستراتيجية، كما أنهم أنتجوا المحتوى الإلكتروني لمواقع الحملات وصفحاتها، وصمموا مطبوعاتها، علاوة على ممارسهم لتطبيقات الاتصال الشخصي.