بحلة جديدة وشعار "البحرين نحو العالمية"

جامعة البحرين تستعد للاحتفال بالعيد الوطني 46


news 28 11 2017 5تواصل عمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين استعداداتها لإقامة احتفالات الجامعة بالعيد الوطني المجيد السادس والأربعين لمملكة البحرين، وبمناسبة مرور ثمانية عشرة سنة على تولِّي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البلاد المفدى، مقاليد الحكم، وذلك بشعار "البحرين نحو العالمية"، حيث تحتفي بالبحرين وإنجازاتها عالميًّا. إذ ستقام الاحتفالات خلال يومي الأربعاء والخميس الموافقين 13 و14 ديسمبر المقبل، في ساحة الاحتفالات الرئيسة، بمقر الجامعة بالصخير، برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة.

وفي سياق الاستعدادات الجارية، صرّح عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة الجودر بأنَّ الاحتفالات تحظى بعنايةٍ، ودعمٍ كبيرٍين من رئيس الجامعة، وأنّ التطلّع كبيرٌ نحو احتفالاتٍ أكثر تميّزًا هذا العام، وذلك بعد إضافة سلسلةٍ من الفقرات الجديدة، وتطوير الفقرات المعتمدة، حيث عكفتْ لجنة وضع تصوّر الاحتفالات على دراسة كافة الجوانب الفنية والإثرائية عبر سلسلةٍ من الاجتماعات المكثفة، وذلك للخروج بتصوّرٍ احتفاليٍّ محدّث، إذ يشتملُ برنامج الاحتفالات على فقراتٍ نوعيةٍ جديدة من خارج الجامعة مثل: معرض "سيارات كلاسيكية"، وعرض للخيول العربية، وعرض للصقور العربية، كما سيتم التوسّع في عرض الموروث الشعبي ليشمل فنون "الليوة"، و"العرضة"، و"الفجري" بالإضافة إلى مشاركة الفرقة الموسيقية لقوة دفاع البحرين التي تقدّم عرض الافتتاح، وعرض الموسيقى اللاتينية. هذا وستنطلق مسابقتان لهذا العام، وهما: مسابقة "أجمل قصيدة في حب الوطن" وذلك في الشعر الفصيح، والشعر النبطي، وهي مفتوحة لكافة طلبة الجامعة. أما الأخرى فهي مسابقة "طبق المحبة" وهي مفتوحة لكافة منسوبي الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلبة.

أضاف د.الجودر أنّ البرنامج يحوي عددًا كبيرًا من الفعاليات الفنية والعلمية، والترفيهية والرياضية والتراثية، والمسابقات التي تشارك في تنظيمها الهيئات الطلابية من أندية طلابية وجمعيات علمية تابعة لعمادة شؤون الطلبة. حيث ستقدّم الأندية الفنية معارض وعروض فنية في الفنون المرئية، والمسرحية، والموسيقية. فيما ستقدّم بقية الهيئات الطلابية برامج مميزة في أجنحتها الخاصة وفق شعار الاحتفالات.

news 28 11 2017 5aوأشار عميد شؤون الطلبة إلى تحديث آلية المسابقات الخاصة بالهيئات الطلابية، وذلك سعيًا لرفع جودة العمل الطلابي، والحرص على نوعيته، وذلك بعد دراسة كافة مخرجات المشاركات السابقة، حيث ستنقسمُ المسابقة إلى مسابقتيْن أولاهما مسابقة الأندية الفنية التي تضمّ الأندية الفنية الأربعة، وهي: (نادي الفنون الجميلة، ونادي التصوير، ونادي المسرح، ونادي الموسيقى) حيث ستتاح لها الفرصة الكاملة للتركيز على نشاطها الفني. فيما ستكون المسابقة الأخرى تحت عنوان "مسابقة الهيئات الطلابية" التي تضمّ الجمعيات العلمية، وهي جمعيات الكليات الآتية: الآداب، وتقنية المعلومات، والهندسة، وإدارة الأعمال، والحقوق، والعلوم. وذلك بالإضافة إلى الأندية الطلابية التالية، وهي: (الإعلام، وأصدقاء البيئة، والشطرنج)، بهدف زيادة مستوى التنافسية والارتقاء بالمستوى المقدّم. فيما ستبقى مسابقة الكليات على وضعها الحالي مع الحرص على تقديم مستوى أكثر تميّزًا هذا العام. على أنْ تعلن لجنة التحكيم نتائج المسابقات في ختام فعاليات اليوم الثاني من الاحتفالات.

وفي سياق متصل اجتمعت اللجنة المنظمة لاحتفالات العيد الوطني يوم الأربعاء الماضي الموافق 22 نوفمبر 2017م، لبحث كافة الجوانب التنظيمية الخاصة بالاحتفالات لإخراجها بالشكل الطموح الذي تسعى إليه إدارة الجامعة.

جديرٌ بالذكر أن احتفالات جامعة البحرين بالعيد الوطني المجيد تتميّز بمشاركة طلابية واسعة، وبحضور مميّز من كافة منسوبي الجامعة حيث تزدان مباني الجامعة حينها بطابعٍ احتفاليٍّ بهيج باللونين الأحمر والأبيض.