الفيحاني: المنظومة الحقوقية في البحرين تسير قدماً بخطى ثابتة

news 4 12 2017 2b

news 4 12 2017 2aعرض السفير بديوان وزارة الخارجية الدكتور سعيد بن محمد الفيحاني، معالم من منظومة حقوق الانسان في مملكة البحرين من خلال تجربته الشخصية، مؤكداً تنفيذ مملكة البحرين لالتزاماتها الدولية تجاه حقوق الإنسانن وسيرها على الطريق الصحيح بخطى ثابتة.
جاء ذلك خلال محاضرة قدمها د. الفيحاني ضمن فعاليات الأسبوع القانوني الرابع أمس الذي ينظمه مكتب ضمان الجودة في كلية الحقوق بجامعة البحرين، بهدف إثراء معارف طلبة كلية الحقوق من خلال استعراض تجارب نخب قانونية وحقوقية.

ومهدت مديرة مكتب ضمان الجودة في الكلية الدكتورة نورة محمد الشملان للمحاضرة بمقدمة عن السيرة الذاتية للمتحدث، ملقية الضوء على موضوع حقوق الإنسان.

وقال الفيحاني، الذي شغل منصب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان: "إن العمل الحقوقي بمملكة البحرين عمل مدروس وهناك إرادة سياسية لتعزيزه، وقد تمثلت هذه الإرادة في التطور التدريجي للمنظومة الحقوقية في المملكة"، مشيراً إلى أن "هذه الإرادة مستمدة من رؤية ثاقبة لما يدور في الأوساط المحلية والإقليمية والدولية".

وأضاف "ومن جانب آخر فإن بروز العمل الحقوقي يستمد وجوده من التشريعات الوطنية، بما في ذلك الشريعة الإسلامية ودستور مملكة البحرين، لهذا فإن المنظومة الحقوقية في المملكة تسير بخطى ثابتة ولن تتراجع عما أنجزته، بل هي عملية تطويرية مستمرة لأجل خدمة مصالح الوطن والمواطن".

ومما يجدر ذكره أن الأسبوع القانوني، الذي يستكمل أعماله يوم الخميس المقبل، يتناول عدة موضوعات وعناوين، منها: معاً للقضاء على العنف ضد المرأة، والزواج من ناحية قانونية واجتماعية في الدول الآسيوية، والحرية الأكاديمية، وقانون الشركات التجارية وتعديلاته، ومعاملة الأجانب في ظل قوانين البحرين.