برعاية وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة

جامعة البحرين تستعد لإقامة ملتقى ومعرض "طبقات"غداً

عرض 600 مشروعاً طلابياً في النسخة الثانية وإقامة ورش عمل تخصصية


news 4 12 2017 4ينطلق في جامعة البحرين غدا الأربعاء ملتقى "طبقات" للفنون والتصميم والإعلام الرقمي، تحت رعاية معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة.

ويدعم الفعالية صندوق العمل ( تمكين) في النسخة الثانية لها التي تقام في مركز تسهيلات البحرين للإعلام في حرم الجامعة بالصخير في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر 2017.

ويعنى الملتقى بعرض مشاريع طلبة تخصصات الفنون والتصميم، والإعلام الرقمي وأصحاب المشاريع الذين تربطهم صلة بهذه المجالات ونشاطاتهم ومنجزاتهم.

وقالت رئيسة قسم الإعلام والسياحة والفنون في كلية الآداب بجامعة البحرين "إن الإنتاج الذي يقدمه طلبة الفنون، والإعلام الرقمي يتميز في البعدين الفني والنوعي، فعلاوة على العدد الكبير من الأعمال التي يستعد الطلبة لعرضها، تتسم هذه الأعمال بالإجادة والابتكار، وذلك بشهادة المحكمين الذي يشتغلون في هذا القطاع".

وأضافت قائلة: "كما أن العديد من طلبة القسم فازوا في مسابقات للإنتاج الرقمي والفيلمي على المستوى المحلي"، مؤكدة أن "معرض طبقات فرصة لتعريف المهنيين والاختصاصيين بنتاج الطلبة وتصاميمهم، وتبادل الآراء والأفكار بشأن التوجهات الحديثة في هذا المجال".

وأكدت د. الراشد حرص قسم الإعلام والسياحة والفنون على تنمية مواهب الطلبة المنتسبين إليها وتزويدهم بمهارات مختلفة تلبية لتطلعات سوق العمل.

وتصاحب الحدث فعاليات متنوعة ضمن الملتقى، من بينها: ورش مهنية في موضوعات: أساسيات الخزف، وتصميم الشعارات والشخصيات، إلى جانب محاضرات يقدمها نحو 25 إعلامياً وأكاديمياً وفناناً من مملكة البحرين وخارجها.

news 4 12 2017 4aويهدف الملتقى إلى تعريف الطلبة بالتجارب الناجحة لأصحاب المشاريع المتعلقة بالفنون والتصميم الجرافيكي والإعلام الرقمي لتشجيعهم على التقدم للأمام وصقل مواهبهم في هذه المجالات.

وعن الاستعدادات لانطلاق الملتقى، قال رئيس اللجنة الإعلامية الطالب السيد علي السبع: "شكلت اللجنة التنظيمية للملتقى إثني عشر فريق عمل بدأت نشاطها منذ أكتوبر الماضي لمتابعة تنفيذ متطلبات الملتقى سواء الفنية أو التنظيمية".

وأضاف: "استكملت الفرق المطلوب منها تقريباً، ولا يزال العمل قائماً على قدم وساق لإظهار الحدث الذي سيعرض نحو 600 مشروعاً بالصورة اللائقة".

ومما يجدر ذكره أن النسخة الأولى من طبقات التي أقيمت في عام 2014 شهدت مشاركة العديد من المحاضرين والمهنيين في مجالات الإعلام الرقمي، وأضيفت في النسخة الحالية مشروعات برنامج بكالوريوس الفنون والتصميم الذي طرحته الجامعة في العام الجامعي الماضي.