الجامعة الوطنية تحصد الجائزة للمرة الثانية

جامعة البحرين أفضل مؤسسة تعليمية فاعلة في تنفيذ برامج "إنجاز"


news 7 12 2017 2


جرى تكريم جامعة البحرين من قبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنجاز البحرين" الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة لفوز الجامعة بجائزة أفضل مؤسسة تعليمية فاعلة في تنفيذ برنامج إنجاز البحرين، وهي المرة الثانية التي تحصد فيها الجامعة هذه الجائزة من مؤسسة إنجاز البحرين.

جاء ذلك خلال حفل رعاه وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي الأسبوع الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن تعاون جامعة البحرين مع مؤسسة إنجاز البحرين يمتد إلى عام 2011 ، وكان عدد المشاركين 87 طالب وطالبة، ويقارب عدد طلبة جامعة البحرين الذين استفادوا من البرامج حتى تاريخه حوالي 6000 طالب وطالبة.

وقالت جامعة البحرين إنها تفخر بإنجازات مؤسسة إنجاز البحرين التي تأسست عام 2005 كجزء من المؤسسة العالمية (Junior Achievement) بهدف إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي وتقديم برامج يتم توعية وتزويد الطلبة بمعلومات تتعلق بأسس الأعمال التجارية، والمواطنة، والاقتصاد، وتنظيم المشاريع التجارية، وأخلاقيات العمل والثقافة المالية، والاستعداد لسوق العمل إلى جانب تعزيز الثقة بالنفس والتحفيز إلى تحقيق المصالح الشخصية والتعليمية، والأهداف المهنية.

ومما يجدر ذكره أن إنجاز العالمية هي منظمة شبابية غير ربحية تأسست في 1919 تهتم بتعليم الأطفال من سن 4 إلى 16 عن نظام المؤسسة الحر.