DrEsamJanahi2أصدر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، قرار بترقية الدكتور عصام محمد جناحي، إلى رتبة أستاذ مشارك في قسم علوم الحياة بكلية العلوم بجامعة البحرين، وذلك بناء على توصية من لجنة الترقيات الأكاديمية في الجامعة.


ود. جناحي حاصل على درجة الدكتوراه في علم الفيروسات العام 2007م، ونال درجة الماجستير في علوم البيولوجيا الجزيئية وأمراض الفيروسات مع مرتبة الشرف العام 2002م في كلية الطب في جامعة أمبريال كوليدج بالمملكة المتحدة. فيما حصل على درجة البكالوريوس في الأحياء مع مرتبة الشرف الأولى من كلية العلوم في جامعة البحرين العام 1998م.


وعمل د. جناحي أستاذاً مساعداً لعلم الفيروسات في قسم الأحياء في كلية العلوم بجامعة البحرين من سبتمبر 2007م حتى نوفمبر 2017م. وعين مديراً لمركز حاضنة الأعمال في جامعة البحرين منذ 2016م حتى اليوم.


وللدكتور جناحي تسعة أبحاث منشورة في مجلات عالمية محكمة ذات تصنيف عال، ويهتم ببحوث البيولوجيا الجزيئية للفيروسات خاصة المتعلقة بالتهاب الكبد الوبائي، كما له اهتمام خاص بعلم الأوبئة الفيروسية، والآليات المضادة للفيروسات، وتوصيف وتحليل الطفرات الجينومية الفيروسية ودراسة آثارها الطبية، بالإضافة إلى دراسة التعبير الجيني للفيروسات.