news 11 12 2017 1a
news 11 12 2017 1cتواصل الهيئات الطلابية في جامعة البحرين نشاطها استعداداً لإقامة احتفالات الجامعة بالعيد الوطني المجيد السادس والأربعين لمملكة البحرين، وبمناسبة مرور ثمانية عشرة سنة على تولِّي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البلاد المفدى، مقاليد الحكم، وذلك بشعار "البحرين نحو العالمية"، حيث تحتفي الجامعة بمملكة البحرين وإنجازاتها عالميًّا. إذ ستقام الاحتفالات خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين، في ساحة الاحتفالات الرئيسة، بمقر الجامعة بالصخير، برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة.

وينشط الطلبة خلال هذه الفترة، بشكل متواصل من أجل إنجاز زوايا الحفل، والأنشطة المقرر عرضها أثناء الحفل، حيث تتم ترجمة الأفكار والتصورات إلى فعاليات ترفيهية، ووطنية، وتراثية، وثقافية، وشعبية.
ومن المقرر أن يشتملُ برنامج الاحتفالات هذا العام، على فقراتٍ نوعيةٍ جديدة من خارج الجامعة، مثل: معرض "السيارات الكلاسيكية"، وعرض للخيول العربية، وعرض للصقور العربية، كما سيتم التوسّع في عرض الموروث الشعبي ليشمل فنوناً موسيقية وغنائية شعبية من مثل "الليوة"، و"العرضة"، و"الفجري"، بالإضافة إلى 
news 11 12 2017 1b
مشاركة الفرقة الموسيقية لقوة دفاع البحرين التي تقدّم عرض الافتتاح، وعرض الموسيقى اللاتينية. وستنطلق مسابقتان لهذا العام، وهما: مسابقة "أجمل قصيدة في حب الوطن" وذلك في الشعر الفصيح، والشعر النبطي، وهي مفتوحة لكافة طلبة الجامعة. أما الأخرى فهي مسابقة "طبق المحبة" وهي مفتوحة لكافة منسوبي الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلبة.

وستقدّم الأندية الفنية، كذلك، معارض وعروض فنية في الفنون المرئية، والمسرحية، والموسيقية. فيما ستقدّم بقية الهيئات الطلابية برامج مميزة في أجنحتها الخاصة وفق شعار الاحتفالات.

جديرٌ بالذكر أن احتفالات جامعة البحرين بالعيد الوطني المجيد تتميّز بمشاركة طلابية واسعة، وبحضور مميّز من كافة منسوبي الجامعة حيث تزدان مباني الجامعة حينها بطابعٍ احتفاليٍّ بهيج باللونين الأحمر والأبيض.