news 20 12 2017 4aانطلقت أمس الأول (الثلاثاء) فعاليات ورشة أساليب البحث وكتابة الأطروحة لطلبة الدراسات العليا في جامعة البحرين.

وتقدم الورشة التي تستمر مدة ثلاثة أيام الدكتورة ندى مجاهد إبراهيم من عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة.

وأوضح عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة الدكتور محمد رضا قادر، أن العمادة حريصة على تعزيز مهارات البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا، وإطلاعهم على النظريات الحديثة في البحث العلمي، والأدوات المبتكرة في هذا المجال.

news 20 12 2017 4b

ولفت د. قادر إلى أن العمادة تتطلع إلى أن يسير الطلبة سيراً علمياً صحيحاً في إجراء الدراسات في مستويي الماجستير والدكتوراه، وفقاً للمعايير العلمية العالمية، منوهاً إلى أن الورشة، التي بدأت أعمالها أمس الأول تهدف إلى تعريف الطلبة بالخطوات المنهجية لكتابة البحوث والأوراق العلمية، بما يساعدهم على تطبيقها بطرق وأساليب مبتكرة.

وسلطت د. إبراهيم الضوء، في اليوم الأول للورشة التي تعقد في قاعة مركز زين للتعلم الإلكتروني بالحرم الجامعي، على عدة عناوين، منها: أنواع البحوث، والمناهج العلمية التي تناسبها، وأسس اختيار الموضوع البحثي، وخطواته المنهجية.

وتحدثت عن الإطار النظري للبحث العلمي، والأمور التي يجب مراعاتها في كتابته. وشارك في الورشة نحو 170 طالباً وطالبة في برامج الدراسات العليا المختلفة بالجامعة.