في محاضرة "الإدارة المكتبية والتحول الرقمي"

news 21 12 2017 2b


أقام قسم البرامج الإدارية في كلية التعليم التطبيقي بجامعة البحرين مؤخراً، محاضرة بعنون "الإدارة المكتبية والتحوّل الرقمي"، تهدف إلى تعريف طلبة الإدارة المكتبية بالتحديات التي تواجه الشباب في سوق العمل، وتحفيزهم على تطوير قدراتهم، وصقل مهاراتهم.

news 21 12 2017 2a
وتحدث في المحاضرة الإداري في شركة "INTERMID" عبدالله الحامد عن أهم التحديات في سوق العمل وقال: "إن التحديات التي تواجه الشباب المقبلين على العمل كبيرة، لا سيما في ظل التحول الرقمي المتسارع"، موضحاً أن المنافسة لا تقتصر على الصعيد العالمي، وإنما هناك تنافس محلي، وإقليمي، لذلك يتوجب علينا العمل على تطوير القدرات الفردية لرفع مستوى الكفاءة.


وأشار الحامد إلى أهمية إجادة اللغة الإنجليزية بوصفها سبباً رئيساً في الوصول إلى تقنية المعلومات، بالإضافة إلى أهمية الإلمام الكامل بالتقنية الحديثة التي تطور من العمل في الإدارة المكتبية، والاستفادة الكاملة من التقنية، إلى جانب وضع خطة واضحة للتنفيذ تتضمن الأدوار والمسؤوليات والجداول الزمنية المحددة بوضوح ودقة.


وأوضح الحامد الفرص التي ينبغي السعي إليها واستثمارها في الوصول إلى الأهداف المراد تحقيقها، مؤكداً أن "التعليم يعد أهم الاستثمارات في الحياة، بالإضافة إلى أن الفشل هو جزء من منحنى التعلم، فلا ينبغي التراجع لمجرد الفشل".