news 15 01 2018 1يحتفل معهد كنفوشيوس في جامعة البحرين بتخريج الدفعة السادسة من دراسي اللغة الصينية فيه الخميس المقبل في الحرم الجامعي بالصخير، بمشاركة ممثلين عن السفارة الصينية في البحرين.

ومن المقرر أن يتسلم 35 طالباً في المستويات التعليمية المختلفة شهاداتهم في حفل يقام في الساعة الواحدة من ظهر يوم الخميس المقبل في قاعة مركز زين للتعلم الإلكتروني في الجامعة، وبين هؤلاء ثلاثة طلبة حصلوا على الشهادة الاحترافية في اللغة الصينية (HSK2).

وينشط المعهد، الذي ينتشر في عدة دول حول العالم، في تدريس اللغة الصينية للراغبين في اكتسابها، سواء من طلبة الجامعة أم موظفيها أم مندوبي المؤسسات الحكومية والخاصة، ويعمل أيضاً على تعزيز الروابط الثقافية والعلمية بين العاصمتين المنامة وبكِّين.

ومن المقرر أن يحتوي الحفل عدة فقرات، من بينها: كلمة لنائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا، مدير المعهد في الجانب البحريني الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، وكلمة أخرى لمديرة المعهد الدكتورة وو شوي ين، ومشاركة طلابية، بالإضافة إلى فقرة غنائية باللغة الصينية يقدمها طلبة المعهد وأعضاء هيئة التدريس فيه.

وانطلق المعهد في الجامعة في أبريل من العام 2014، بهدف تدريس اللغة الصينية، والتعريف بالتراث والثقافة الصينيين.

ويستقبل معهد كونفوشيوس في الجامعة طلبات لدراسة اللغة فصلياً من قطاعات متعددة ومؤسسات حكومية وخاصة لتعليم موظفيها اللغة الصينية.

وكان المعهد احتفل بوصول عدد طلبته إلى 500 طالب وطالبة في الفصل الدراسي الماضي الذي شهد فتح 14 شعبة لتدريس اللغة الصينية.