Dr Hayaقالت نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتورة هيا بنت علي النعيمي ،إن مكتب خدمة المجتمع وشؤون الخريجين في الجامعة أقام ورشة عمل تدريبية مؤخراً، بعنوان: "أساسيات اللغة العربية"، استفاد منها موظفو شؤون الجمارك بوزارة الداخلية

وهدفت الورشة تهدف إلى تنمية مهارات اللغة العربية الأساسية لدى الموظفين المتدربين. وتطرقت الورشة إلى عدة محاور كان أبرزها: أساسيات مهارات التحدث والاستماع ومهارات القراءة والكتابة الأساسية، ومهارات الكتابة الوظيفية بالإضافة إلى التركيز على أنواع التقارير المستخدمة في الوظائف المختلفة، والتطبيقات العامة على مهارات القراءة والتحدث والاستماع والكتابة، ومهارات التخاطب والتراسل الإداري في المعاملات الوظيفية المختلفة.

وأكدت د.النعيمي أن المكتب يحرص على التنمية البشرية بمملكة البحرين، وذلك عبر تقديم البرامج التأهيلية والدورات التدريبية التي تمد المجتمع بأحدث المعارف، والمهارات والنظريات العلمية والعملية".

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة البرامج والفعاليات التي يقيمها مكتب خدمة المجتمع والتعليم المستمر لتطوير موظفي القطاعين العام والخاص وتدريبهم، وإمداد المجتمع بأحدث المعارف والمهارات في مختلف التخصصات، وذلك مساهمة في تطوير مسيرة التنمية البشرية بمملكة البحرين.