news 05 02 2018 1

ناقشت الهيئة الأكاديمية في كلية العلوم الصحية في جامعة البحرين مؤخراً، استراتيجيات دعم الأبحاث العلمية التي يعدها أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الكلية. وبحثت خلال اجتماع حضره كل من عميدة كلية العلوم الصحية الدكتورة آمال عاقلة، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد رضا قادر، بالإضافة إلى أعضاء لجنة البحث العلمي وأعضاء الفرق البحثية في الكلية، تعزيز البحث في مختلف التخصصات، والنتائج العلمية التي تعزز من كون جامعة البحرين منتجة للمعرفة، وأكثر إسهاماً في حل المشكلات على صعيد القطاع الصحي في المملكة.

وقالت د. عاقلة إن الكلية ألَّفت فرقتي بحث من أعضاء الكلية، إحداهما متخصصة ببحوث التمريض، والأخرى في تخصصات الصحة المساندة، موضحّة أن الفرقتين أعدّتا مقترحات لأبحاث حول مواضيع ذات صلة بمملكة البحرين، ويجري العمل حالياً على الموافقات اللازمة للبدء في العمل البحثي.

وأوضحت د. عاقلة أن الكلية تقدمت بطلب إلى عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة لتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعة البحرين، وجامعة الخليج العربي، والكلية الملكية الأيرلندية للجراحين في البحرين، ووزارة الصحة في مملكة البحرين من أجل تشجيع البحوث التعاونية من قبل أعضاء كليات العلوم الصحية والطلبة، مع المؤسسات ذات الصلة.

ومن جانبه، عرض عميد الدراسات العليا والبحث العلمي د.قادر تقريراً عن الجهود المبذولة في عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي، وأوضح أن الجامعة في طور توقيع مذكرة تفاهم مع عدد من الجهات ذات العلاقة بعمل كلية العلوم الصحية من أجل إجراء المزيد من البحوث الرامية إنتاج المزيد من البحوث العلمية التي تصبّ في عمل هذه الجهات.