دعماً لتوجه المملكة لتنويع مصادر الطاقة المستدامة:

جامعة البحرين تحتضن مؤتمر المياه والطاقة الإقليمي في شهر أبريل المقبل


صورة أرشيفية من توقيع العقد مع الجامعات البريطانيةتستضيف جامعة البحرين يوما الأحد والاثنين الموافقين 22-23 من شهر أبريل المقبل، مؤتمر المياه والطاقة الإقليمي

(Water and Energy Sustainable Innovation and Industry Conference and Exhibition)، الذي يقام بتنظيم من جامعة البحرين، وكل من جامعة لافبرا، وجامعة أكسفورد، وجامعة أستون البريطانية، بالإضافة إلى المجلس الثقافي البريطاني.

ويهدف المؤتمر، الذي يقام بالتعاون مع وحدة الطاقة المستدامة في مملكة البحرين، إلى دعم توجه مملكة البحرين إلى تنويع مصادر الطاقة، عبر استغلال الطاقة المتجددة، والحفاظ على مصادر الطاقة الطبيعية.

وتعكف جامعة البحرين، بالتعاون مع المركز البريطاني المعتمد لتكنولوجيا أنظمة الطاقة المتجددة، على تجهيز مختبرات الطاقة المتجددة في الجامعة، التي ستسهم بشكل فاعل في تطوير قطاع الطاقة المتجددة في البحرين.

ودعا المؤتمر المؤسسات البحثية المحلية والإقليمية والمؤسسات الخاصة العاملة في مجال الطاقة والمياه للمشاركة في هذا المؤتمر لتبادل الخبرات، وخلق التعاون بين القطاع الخاص والمؤسسات البحثية للوقوف على التحديات، وإيجاد الحلول الفاعلة والملائمة لمملكة البحرين ودول المنطقة.

علماً بأن طلبات المشاركة في المؤتمر متوفرة على الموقع الخاص بالمؤتمر http://wesii.uob.edu.bh/.