وقعتا مذكرة تفاهم تقضي بتبادل الخبرات والإثراء الفكري

News 21 02 2018 2c

أبرمت جامعة البحرين وهيئة التشريع والإفتاء القانوني اتفاق مذكرة تفاهم تهدف إلى توطيد أواصر التعاون العلمي والقانوني بينهما في إطار من تبادل الخبرات والإثراء الفكري، من خلال المشاركة الفعالة في الارتقاء بالأداء القانوني على الصعيدين الأكاديمي والتطبيقي.

News 21 02 2018 2b
ووقع المذكرة يوم من جانب جامعة البحرين رئيسها الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، ومن جهة هيئة التشريع والإفتاء القانوني رئيسها المستشار نواف عبدالله حمزة، وذلك في مكتب رئيس الجامعة بالحرم الجامعي في الصخير.


وأعرب أ. د. حمزة عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، منوها بالدور الذي تؤديه هيئة التشريع والإفتاء القانوني في البحرين، وما تحتله من مكانة بارزة بين مؤسسات الدولة وبين هيئات التشريع العربية، مشيداً بإمكاناتها في مجال التدريب القانوني.


ويقضي الاتفاق بين الجانبين بالتنسيق الكامل بينهما، للاستفادة من خبرات مستشاري هيئة التشريع والإفتاء القانوني في عملية تدريس البرامج الأكاديمية بالجامعة، وذلك بحسب احتياجات الجامعة، والمشاركة في الفعاليات مثل الدورات التدريبية، والحلقات الدراسية، والمؤتمرات، والندوات.


كما تقضي المذكرة بتبادل الطرفين الإصدارات القانونية والدورات العلمية في المجالات القانونية، ومجموعات الفتاوى والتشريعات المطبوعة.


ومن جانبه، قال رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المستشار نواف عبدالله حمزة: "إن جامعة البحرين صرح علمي رصين يضم الكثير من الكفاءات الأكاديمية والإدارية في مختلف التخصصات، وتضطلع الجامعة بدور علمي ملموس في إعداد الكوادر القانونية والمساهمة في بناء القدرات القانونية وتميزها"، معرباً عن أمله "في انطلاق العمل المشترك لإنجاز الكثير من الدورات والبرامج التدريبية بما يعود بالفائدة النوعية على الجانبين".

News 21 02 2018 2aومن المقرر بحسب المذكرة أن يسعى الطرفان إلى تنظيم محاضرات علمية ودورات تدريبية ومؤتمرات قانونية مشتركة، وذلك في إطار التعاون المشترك، وتشجيع الطرفين لبذل الجهود المشتركة في مجالي التأليف والترجمة القانونية، وتبادل الخبرات في شئون المكتبات والوثائق القانونية.


وجرت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بحضور عدد من المسؤولين في الجامعة والهيئة، من بينهم: نائب رئيس الجامعة للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، ونائب رئيس الجامعة لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد صالح الأنصاري، وعميد كلية الحقوق في الجامعة الأستاذ الدكتوري صبري حمد خاطر، ونائب رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني الدكتور محمد مجبل، ومدير الموارد البشرية والمالية في الهيئة يوسف علي سالم.