تعده عمادة "الدراسات العليا" بالتعاون مع جامعة نورثمبريا البريطانية منتصف مايو

جامعة البحرين تنظم مؤتمراً يبحث قضايا التنمية المستدامة وتحدياتها


DrRiadHamza1أعلن رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة أن الجامعة بصدد تنظيم مؤتمر علمي بالتعاون مع جامعة نورثمبريا البريطانية منتصف شهر مايو المقبل.

وذكر أ. د. حمزة أن المؤتمر الذي يستقطب خبراء ومتحدثين في مجالات التنمية يبحث قضايا الاستدامة وتحدياتها في مجالات: النقل، والصحة، والطاقة، والأمن الإلكتروني، موضحاً أن مناقشة هذه القضايا يعد أمراً بالغ الأهمية فهي تأتي في مقدمة الأولويات البحثية الوطنية والإقليمية والعالمية.

ويساعد المؤتمر الذي تنظمه عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة المؤتمر يومي 13 و14 مايو 2018م على فرز الأولويات التنموية، والتركيز على مواجهة التحديات في سبيل إنجاز الأهداف الإنمائية.

DrMohdRedhaBوأوضح رئيس الجامعة أن استقطاب المسؤولين والخبراء والمهنيين المتمرسين في موضوعات المؤتمر سيثري النقاشات، ويساعد على استدعاء حلول لعلاج المشكلات التنموية، وصياغة رؤوى ومرئيات لدفع عجلة التنمية في القطاعات المختلفة، مؤكداً أهمية التخطيط المقترن بأدوات القياس والمؤشرات العلمية الدقيقة.

ومن ناحتيه، أكد عميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد رضا قادر إلى أن المؤتمر الذي سيستقطب صناعيين ومتخصصين في النقل، والطاقة، والأمن سيمثل منصة للنقاش الثري، وتبادل الحقائق والأفكار والتجارب المختلفة مع بلدان أخرى في جميع أنحاء العالم.

وذكر د. قادر أن من بين العناوين التي سيناقشها المؤتمر: النقل، والتعاون الإقليمي بشأن سلامة النقل، والطاقة، وخطوط الأنابيب، والحفارات النفطية، وآثار أسعار النفط، وبناء الشبكات المستدامة، والأمن السيبراني، والأمن المصرفي، والقرصنة، والتخطيط الصحي، والأمن الغذائي، وغير ذلك.