News 28 02 2018 1


شارك طلبة قسم التمريض في كلية العلوم الصحية، بثلاثة بحوث في المؤتمر العلمي العالمي الثاني، الذي نظمته مؤخراً الجامعة الملكية الإيرلندية للجراحين (فرع البحرين)، في مقر الجامعة بالبسيتين.

وسلَّط الطلبة، في بحوثهم التي أجروها على عينات بحرينية، الضوء على عناوين: "تقييم أعراض السلس البولي بين النساء البحرينيات"، و"معرفة الممارسات الوقائية من العدوى ومكافحتها في البحرين"، و"العوامل التي تؤثر في محو الأمية الصحية في المجتمع البحريني".

وأشادت عميدة كلية العلوم الصحية الدكتورة آمال جوزيف عاقلة، خلال تكريم الفريق الطلابي، بالمستوى العلمي المتميز الذي ظهر به الطلبة خلال مشاركتهم في المؤتمر العلمي، مؤكدة أهمية ديمومة البحث العلمي لدى أساتذة الكلية وطلبتها، ونشر النتاج البحثي في المجلات المحكمة، كما أكدت أهمية المشاركات العلمية التي تبرز دور كلية العلوم الصحية في خدمة المجتمع البحريني في الجوانب العلمية ذات العلاقة بمجالاتها الأكاديمية.

وبدورهما، أشاد المشرفان على بحوث الطلبة كلٌّ من: المحاضر الأول، بقسم العلوم الصحية المساندة، الدكتور أسوكان جوفنيدار راج، والأستاذة المساعدة بقسم التمريض الدكتورة قاياثيبر يانا رايان، بالاهتمام والمساندة التي تقدمها الكلية ورئاسة الجامعة للمشاركات العلمية، سواء للأكاديميين أو الطلبة، لما في ذلك من تطوير لمهاراتهم البحثية، وتجديداً لحصيلتهم العلمية.