قدمت خلاله لوحات من الفنون البحرينية

جامعة البحرين تحتضن حفل عشاء ضخم احتفاء بالمشاركين في مؤتمر QS Maple 2018


March/News-06-03-2018-2

   

أكد وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين الدكتور ماجد بن علي النعيمي، أهمية الجودة والتميز في التعليم الجامعي لما له من أثر كبير على الخطط التنموية الوطنية في كل دولة، مشيراً إلى المتغيرات الكبيرة الحاصلة على جميع الأصعدة، خصوصا التكنولوجية، والمعارف الآخذة في الاتساع والتنوع.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها د.النعيمي في حفل العشاء الذي أقامته جامعة البحرين مساء الأحد (04 مارس 2018) تكريماً للوفود المشاركة في "المؤتمر الاستراتيجي السنوي للشرق الأوسط وأفريقيا لتعزيز التميز الجامعي بجميع أشكاله" والذي يعقد في فندق الخليج في الفترة من 4 إلى 6 مارس 2018، الوزير بتنظيم من قبل الناشرين المعتمدين لتصنيف الجامعات العالمي كيو إس، المعروف بـ QS Maple، وبشراكة استراتيجية من قبل جامعة البحرين.

في المناسبة نفسها، رحب رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، في كلمته بالحضور في مملكة البحرين، مشيراً إلى أنها الميناء التاريخي العريق الذي تلتقي فيه الأعراق والثقافات، وما هذا المؤتمر إلا واحداً من أوجه هذا الترحيب الذي دأبت عليه المملكة وأهلها منذ آلاف السنين.

وأكد رئيس الجامعة الفخر بقدوم هذا العدد الكبير من رؤساء الجامعات العربية والآسيوية والإفريقية ضمن مؤتمر كيو إس الذي يعتبر واحداً من أهم المؤتمرات التي تحرص الجامعات على المشاركة فيها لما لها من أثر مهم في التعرف على الجديد في التعليم الجامعي، والتجارب العملية والعلمية الجديدة.

وكان المشاركون الذين ناهز عددهم المئتين، قد قاموا بجولة في أرجاء الجامعة اطلعوا فيها على الكليات والمنشآت الأخرى، ورافقهم فيها طلبة من جامعة البحرين الذين قدموا شرحاً وافياً عن تاريخ الجامعة والتخصصات العلمية فيها والشهادات التي تقدمها.

كما زاروا جناح الجامعة الفائز في معرض البحرين الدولي 2018 للحدائق والذي أعيد تركيبه في الجامعة، كما زاروا معرضاً من إعداد الطلبة تضمن صوراً ورسومات وأعمال للشعارات، وأعمال درامية سبق وأن شاركوا بها في مهرجان أفلام عالمي، ومثل في المعرض المراكز اللغوية المختلفة، مثل معهد كونفوشيوس، ومركز الدراسات الفرنسية، ومعهد يونس إيمري التركي، و معهد الملك سيجونج للغة الكورية.

وقد عاش الحضور تجربة ثقافية وفنية متنوعة في حفل العشاء الذي أقيم في الساحة الرئيسية الخارجية في الجامعة في الهواء الطلق، حيث أعدت الجامعة برنامجاً شاركت فيه فرقة قلالي للفنون الشعبية التي قدمت فقرة عن فن الفجري، كما قدمت فرقة محمد بن فارس، جملة من الأغاني البحرينية المتنوعة الفنون. واختتم الحفل بعزف لمقطوعات موسيقية عالمية قدمتها فرقة الموسيقى اللاتينية التابعة لقوة دفاع البحرين. وتفاعل الحاضرون مع فقرات الحفل الذي استمرت حتى الساعة التاسعة والنصف مساء

 
   
 f  e
 h  g
 k  News 06 03 2018 2l
 j  i