News 08 03 2018 1اعتمد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، قرار مجلس الجامعة البحرين بترقية عضو هيئة التدريس في كلية البحرين للمعلمين كمال طه سليم، إلى رتبة أستاذ مشارك.

وأعرب د. سليم عن سروره بالترقية الأكاديمية، وقال: "إن هذه الترقية بالغة الأثر، وهي بمثابة دفعة قوية لمزيد من العمل والإنتاج التربوي والأكاديمي ، ولاسيما أن الجامعة المانحة لهذه الدرجة ،هي جامعة عريقة، معروف بدقة معاييرها، في جميع ملفات التقييم".

وفيما يتعلق بالجهود التي بذلها وصولاً للحصول على الترقية قال: "لقد استوفيت شروط الترقي جميعاً، وأسهمت في وضع أربعة مقررات تدريسية ، تمثل قسم الدراسات الإسلاميات في كلية البحرين للمعلمين، اعتمدها مجلس الجامعة، وأتابع هذه المقررات بالدعم والتطوير بصفة مستمرة".

وتابع "شاركت في وضع مقرر الأساليب التربوية في التدريس، لمرحلة الدبلوم التربوي في الكلية ، كما شاركت في تطوير جميع مقررات اللغة العربية والدراسات الإسلامية، وأنجزت العديد من الأبحاث العلمية، وقد فاز أحد الأبحاث التي شاركت بها في أحد المؤتمرات بالمركز الأول في التحكيم على مستوى المؤتمر".

وما يجدر ذكره د. سليم حاصل على دكتوراه في الشريعة من دار العلوم في جامعة القاهرة عضو بمجمع فقهاء الشريعة بأمريكا الشمالية ودول أوروبا، وقد شارك وضع وثيقة الأحوال الشخصية للمسلمين الذين يعيشون بأمريكا وأوروبا.

وعن اهتماماتهِ البحثية الحالية والمستقبلية، قال: "أعمل في الوقت الحاضر على صياغة رؤى تربوية حديثة مستقاة من الكتاب والسنة، ومناقشة وبحث طرق إحياء الدافعية للتعلم"، معرباً في الوقت نفسه عن تطلعه إلى "إنجاز بحوث في المستقبل في مجالات استقصاء السيرة النبوية، واستنباط النظريات والاستراتيجيات التربوية التي استخدمها النبي الكريم في تعليم المسلمين الأوائل، ومدى تأثيرها في شرائح المتعلمين".

وشغل د. سليم عضوية لجنة الأمن الفكري بجامعة البحرين في العام 2015، كما أنه عضو فريق هيئة ضمان الجودة في مراجعة المعاهد الشرعية من العام 2013م.