لتوعية الطلبة وإطلاعهم على خطط القسم المستقبلية:

رئيس قسم الرياضيات بجامعة البحرين يلتقي بطلبته


News 11 03 2018 1a


التقى رئيس قسم الرياضيات بكلية العلوم في جامعة البحرين الدكتور فيصل ناصر الشويخ، يوم الأربعاء (07 مارس 2018) بعدد كبير من طلبة القسم بهدف توعية الطلبة بأهمية التواصل مع المرشد الأكاديمي لحل أي مشكلة قد تعترضهم خلال مسيرتهم الدراسية، وتبصيرهم بقوانين الجامعة لتجنب أي مشكلة قد تؤخر من عملية تخرجهم. ولإطلاعهم على الخطط المستقبلية للقسم والخاصة بطرح المقررات الدراسية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

وأشار د. الشويخ إلى أن ما طرح في اللقاء سوف يناقش في مجلس القسم، على أن يرفع بعدها إلى مجلس الكلية للنظر في تحقيق ما يمكن تحقيقه من اقتراحات الطلبة، لمواجهة كل العراقيل التي يمكن أن تعترضهم أثناء دراستهم الجامعية. لافتاً إلى أن اقتراح الطلبة بتوفير مادة للتدريب العملي بساعات معتمدة هي ضمن خطط القسم التي يسعى إلى تنفيذها في الفترة القريبة المقبلة.

News 11 03 2018 1وأكد اهتمام الجامعة بطرح المقررات لطلبة التخرج، واتباع سياسة تدوير المقررات على أساتذة القسم لضمان عدم احتكارها عند أحدهم. محذراً من انخفاض المعدل الذي يجعلهم على قائمة الإنذار، منبهاً إياهم بأهمية رفع العراقيل أولاً بأول لتفادي الفصل من الجامعة.

ومن جهتها دعت الأستاذة المساعدة في قسم الرياضيات بكلية العلوم الدكتورة ثريا جمعة عبدالله الطلبة إلى ضرورة تنمية مهاراتهم والاستفادة من كل ما تقدمه الجامعة من خدمات وتسهيلات لصقل شخصياتهم وتأهيلهم لخوض الحياة العملية بكل ثقة واقتدار.

ودعت الطلبة إلى عدم احتكار أنفسهم في مهنة محددة كالتدريس، لافتة إلى أن علوم الرياضيات من العلوم التي يمكن أن يستفاد منها في العديد من الشركات والبنوك والمؤسسات وحتى وزارات الدولة المختلفة. وقالت: "هناك العديد من الطلبة الذين أثبتوا أنفسهم في حقول عمل مختلفة جديرة بالثقة والاهتمام".

كما دعت الطلبة للانضمام إلى اللجنة الاستشارية الطلابية، ليكون ممثلوها حلقة الوصل بين الطلبة وبين إدارة القسم، لتطوير برامج القسم ولحل مشاكل الطلبة، ورفع المقترحات للنظر فيها. مشيرة إلى الدور الفاعل لممثل الكلية في نقل مرئيات الطلبة للمعنيين في قسم الرياضيات.

وكان طلبة ثلاث دفعات دراسية قد اجتمعوا في لقاء مع رئيس القسم لمناقشة مشاكلهم والنظر في مقترحاتهم وكان من ضمن ما طرحوا اقتراح بتعديل الخطة الدراسية وتقديم بعض المواد على أخرى لأهميتها بالنسبة للطلبة. كما اقترح أحد الطلبة الإعلان عن المقررات المطلوبة من قبل الطلبة قبل كل فصل دراسي للنظر في طرحها ووضعها بعين الاعتبار قبل عملية التسجيل الفعلية.