بينما يتلقى طلبة الهندسة محاضرة عملية

المنتدى المروري وندوتان لـ "الآداب" يقودون فعاليات جامعة البحرين هذا الأسبوع


News 11 03 2018 2تنظم جامعة البحرين الاثنين (12 مارس 2018م) الملتقى المروري الخامس "حياتك أمانة"، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، حيث سيقام الساعة العاشرة في بهو الإدارة، وسيشتمل برنامج الملتقى على محاضرات توعوية ودينية وتثقيفية، إلى جانب عروض فلمية ومسرحية، وسيعرض الملتقى تجارب حية لشباب تعرضوا لحوادث مرورية غيرت مجرى حياتهم. كما سيقام على هامش الملتقى معرض للسيارات الكلاسيكية. وتشارك في الملتقى فرقتا: قوة دفاع البحرين الموسيقية، والخيالة العسكرية.

وتعتبر هذه الفعالية من الفعاليات التي تحرص عليها جامعة البحرين، خصوصاً وأن حوالي 28 ألف طالب وطالبة يقصدون الجامعة يومياً، وتعمل هذه الملتقيات على نشر التوعية بينهم لرفع الإحساس بالمسؤولية على الطريق.

كما سينظم مركز خدمة المجتمع في الجامعة في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم نفسه، ندوة "نحو احتضان التكنولوجيا"، التي سيحاضر فيها مختصون من جامعة البحرين ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة وممثلون عن القطاع الخاص، حيث سيتحدث في الندوة كل من الدكتور مازن محمد من كلية تقنية المعلومات، ومدير السجل التجاري في الوزارة ماهر رضي، ومدير إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات في الوزارة محمد الطواش، ومدير إدارة تنمية المؤسسات المتوسطة والصغيرة في الوزارة صباح الجلاهمة، واثنين من أصحاب المؤسسات المسرّعة للأعمال هما: ياسين أبو داود، وبدر ساتر. ويحظى موضوع التكنولوجيا والأعمال الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بالدعم والمساندة من إدارة جامعة البحرين.

في الوقت نفسه تقيم اللجنة الثقافية والاجتماعية في كلية الآداب فعاليتين هذا الأسبوع، الأولى يوم الاثنين (12 مارس) وهي محاضرة بعنوان: النظم الاجتماعية وآليات تعزيز المشاركة الشبابية، يقدمها الدكتور محمد منصور، أستاذ المشكلات الاجتماعية ومناهج البحث في الكلية، وذلك في الساعة 11:30 في منتدى كلية الآداب، بينما تنظم اللجنة نفسها محاضرة لرئيس قسم علم النفس في الكلية الدكتور محمد مقداد تحت عنوان " تصميم برامج الإرشاد الأسري: العقبات والتحديات المستقبلية"، وذلك يوم الأربعاء 14 مارس الجاري، الساعة 11:30، وفي منتدى كلية الآداب نفسه.

وفي مقر الجامعة في مدينة عيسى، سيلتقي في الساعة 11 صباح يوم الأربعاء المقبل طلبة السنة الأخيرة من تخصص العمارة والتصميم الداخلي بأحد المحاضرين من إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية، إذ يخضع طلبة السنة الأخيرة في الهندسة إلى سلسلة مكثفة من المحاضرات التي تربطهم بسوق العمل مباشرة، من خلال تعرف القوانين والأنظمة المستجدة، ورفع الوعي لديهم في مجالات تخصصاتهم. وستكون المحاضرة في القاعة 32 في مقر الكلية.

وسيخوض 244 من طلبة من كلية البحرين للمعلمين في الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء (13 مارس 2018م)، اختبار "معرض التخصص"، وهو اختبار في المجالات التي سجل الطلبة رغبتهم للتخصص فيها كمعلمين مستقبلاً، وقد سبقته الأسبوع الماضي محاضرات عن التخصصات المتاحة في الكلية.