في إطار التحول من الأرشفة الورقية

News 13 03 2018 1aأعلنت عميدة كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين الدكتورة آمال جوزيف عاقلة عن تدشين الكلية موقع إلكتروني يعمل على حفظ وأرشفة البيانات والملفات الدراسية إلكترونياً، ويوثق، كذلك، الأداء التعليمي للأساتذة، وذلك في إطار تحول الكلية إلى نظام الأرشفة الإلكترونية بدلاً من الورقية.


وأوضحت د.عاقلة أن الموقع الإلكتروني الجديد، يتيح للقائمين على متابعة العملية التعليمية، مزيداً من الشفافية للاطلاع على كل مقرر دراسي في البرنامج الأكاديمي "مما يساعد على تطوير المقررات الدراسية، وضمان جودة مخرجات التعلم في البرامج المطروحة، كما يحسِّن مهارات الأساتذة عبر المراجعة المستمرة للملفات المحفوظة في الموقع".

News 13 03 2018 1b

وأضافت د. عاقلة "من شان هذا الموقع الالكتروني، السماح لأعضاء الهيئة الأكاديمية، وبشكل آني إضافة وتعديل محتويات ملفات المقررات، وتعمل لجان الجودة في جميع الأقسام الأكاديمية في الكلية، أيضاً، على مراجعة ملفات المقررات إلكترونياً، لضمان توافق البرامج الاكاديمية، مع معايير ومتطلبات الجودة المعمول بها ضمن اشتراطات التعليم العالي.

وبدأ أعضاء الهيئة الأكاديمية في استخدام الموقع الإلكتروني حالياً، إذ تمَّ تدريب جميع أعضاء لجان الجودة بالبرامج الأكاديمية على استخدام الموقع. وتعتبر ملفات المقررات عنصراً أساسيا في عملية ضمان الجودة ولغرض الحصول على الاعتمادية.


وتأتي هذه الخطوة من قبل الكلية، تماشياً مع التطور الذي تشهده جامعة البحرين عبر الاستغناء عن الملفات والمعاملات الورقية، واستبدالها بملفات إلكترونية. وأشرفت على تصميم الموقع وتدشينه لجنة الجودة بكلية العلوم الصحية، بالتعاون مع كلية التعليم التطبيقي في جامعة البحرين.