د. منال: الجامعة حريصة على ربط النظريات بالتطبيقات العملية

News 13 03 2018 3a

شاركت جامعة البحرين مؤخراً في مسابقة "وليم سي فيس" التحضيرية الثامنة في التحكيم التجاري الدولي لدول الشرق الأوسط التي شهدت منافسة بين 120 طالباً وطالبة من خمسة عشر مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي في عشر دول بالمنطقة. 
News 13 03 2018 3b
وأشاد المشرفون على المسابقة بالكفاءة العالية التي اتسم بها فريق كلية الحقوق في جامعة البحرين الذي ضم الطلبة: محمد علي أحمد، وفراس باسل، وإحسان فتاح، وأيمن سيد حيدر. وحصل الفريق على شهادات تقديرية من اللجنة المشرفة على المسابقة.

ولفتت عضو هيئة التدريس في كلية الحقوق المشرفة على الفريق الدكتورة منال محمد السيد، إلى اهتمام جامعة البحرين بالربط بين المنهج الجامعي والممارسات الحديثة المطبقة في المجال القانوني، لتعزز من مستوى الخريجين وكفاءتهم عند الانخراط في سوق العمل، مشيرة إلى أن هذه المسابقات تعد أداة من أدوات الربط بين الجوانب النظرية والعملية.

وشاركت الفرق الطلابية في تدريبات عملية متنوعة تحت إشراف 60 من المحكمين والقضاة والأكاديميين الدوليين المتخصصين من دول مختلفة، مثل: أمريكا وبريطانيا وألمانيا واستراليا، وذلك تمهيداً لمشاركتهم في مسابقة تحكيم صورية تحاكي المرافعات الحقيقة وفقاً للمبادئ القانونية المستجدة في مجال التحكيم التجاري الدولي باعتباره مجال يخضع باستمرار للتغيير في القواعد القانونية والمبادئ المطبقة على النزاع.

ومن المقرر أن تنطلق مسابقة "وليم سي فيس" للتحكيم التجاري الدولي نهاية الشهر الجاري في العاصمة النمساوية فيينا.