بالتعاون مع وزارة الصحة

جامعة البحرين تثقف منتسبيها بطرق الوقاية من داء السكري


News 15 03 2018 4


News 15 03 2018 4bأقامت شعبة الأنشطة الثقافية والاجتماعية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين، برنامجاً صحياً يهدف إلى توعية وتثقيف الطلبة والمنتسبين إلى الجامعة، بطرق الوقاية من الإصابة بداء السكري، وذلك بالتعاون مع عيادة السكر المركزية بمركز محمد جاسم كانو الصحي بوزارة الصحة.

News 15 03 2018 4aوشاركت في البرنامج ضمن عيادة السكر استشارية طب العائلة وأخصائية أمراض السكري بمركز محمد جاسم كانو الصحي الدكتورة أمل علي الغانم، وتحدثت إلى الطلبة حول أهمية الوعي بخطورة الداء والأسباب المؤدية للإصابة بالسكري، وأكدت أن حالات الإصابة في تزايد مستمر، كما أن داء السكري بدأ يصيب فئات الأطفال والمراهقين، وهو أمر يدعو إلى أهمية التوعية بأنماط التغذية، وأنماط الحياة اليومية. وقالت د. الغانم إن من الأسباب المؤدية للإصابة بالسكري اليوم، السمنة والخمول والقلق والتوتر، بالإضافة أنماط التغذية غير الصحية، وعدم ممارسة النشاط البدني.

وتوافد الطلبة والمنتسبون إلى الجامعة على زوايا البرنامج، الذي أقيم برعاية عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة عبدالله الجودر، في مجمع المطاعم بالصخير، للاستفادة من شرح الإخصائيين والأطباء والممرضات، والمعلومات التي تضمنتها النشرات الصحية والغذائية، حول داء السكري.

وشمل البرنامج زوايا عدة هي: تعزيز الصحة، وعيادة السكر، والبحث الاجتماعي، وعيادة الأسنان. وقد أجرت عيادة السكر فحوصات لمستوى السكر لدى الطلبة، كما أجرت عيادة الأسنان فحوصات لصحة اللثة والأسنان، ووزعت وجبات صحية بهدف تشجيع الطلبة على تناول الأطعمة الصحية.