News 16 03 2018 1b

News 16 03 2018 1cوقعت جامعة البحرين يوم الثلاثاء (13 مارس 2018) اتفاق تعاون مع مستشفى الملك حمد الجامعي تهدف إلى دعم التعليم الصحي وكوادره، من خلال تدريب طلبة كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين.

وقد وقّع الاتفاق مع طرف الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، ومن طرف المستشفى قائده اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة، وقد جرى ذلك في مقر المستشفى في البسيتين، بحضور عدد من المسؤولين في كلا الطرفين.

وبموجب الاتفاق، ستتاح أمام طلبة كلية العلوم الصحية، المرافق الصحية المختلفة يوفرها المستشفى، وذلك بغرض إجراء التدريب العملي من واقع الخبرة والممارسة والمعاينة للطالب لأنظمة العمل في المستشفيات وكيفية التعامل مع المرضى والحالات المختلفة.

وصرح قائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة، بأن هذا الاتفاق يتضمن تدريب طلبة برامج العلوم الصحية بجامعة البحرين في المواقع والمرافق الإكلينيكية بمستشفى الملك حمد الجامعي، وذلك لأغراض التعليم والتدريب التي من شأنها إثراء المعرفة لدى الطلبة، وصقل مهاراتهم في مجالات تخصصهم وذلك بما يتمتع به المستشفى من دور ريادي وحيوي في القطاع الصحي في دعم التعليم والتدريب في تعزيز وتطوير الرعاية الصحية بمملكة البحرين.

News 16 03 2018 1a
ومن جانبه، أبدى رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، اعتزازه بهذا الاتفاق، مشيراً إلى أنه يأتي استكمالاً للتعاون المثمر القائم بين الجامعة ومستشفى الملك حمد الجامعي، حيث سبق وأن أسس الطرفان شراكة ذات أبعاد مختلفة "تصبّ في صالح حصول طلبة كلية العلوم الصحية على أفضل الممارسات في هذا الحقل الحيوي، وذلك على أيدي المتخصصين، وفي الأجواء الحقيقية لما سيعملون فيه مستقبلاً، الأمر الذي يكسبهم الخبرة والمعرفة والثقة في الانطلاق إلى عالم الأعمال في المجالات الصحية المتعددة".

وانتهز أ.د. حمزة زيارة مستشفى الملك حمد الجامعي، ليقدم التهنئة لقيادة المستشفى بافتتاح مركز الأورام الجديد التابع للمستشفى، مشيداً بالتجهيزات والخدمات التي يقدمها للجمهور، وقال إن هذا المركز إضافة نوعية إلى القطاع الصحي في المملكة، وخصوصاً بارتباطه بهذا المستشفى الرائد، مما يفتح الباب واسعاً لمزيد من المعرفة المتجددة لعدد من القضايا الصحية المعاصرة.

وسبق للجهتين أن وقعتا في 21 سبتمبر 2016ـ اتفاق تعاون لطرح برنامج دبلوم خاص بالمستشفى بعنوان "دبلوم مساعد رعاية المريض".