بدعم من "تمكين" ومثابر ذاتية

"أمازون" العالمية تمنح طالباً في جامعة البحرين شهادة احترافية


News 18 03 2018 2a


News 18 03 2018 2منحت شركة "أمازون" العالمية، الطالب في جامعة البحرين حمد أمير الخال شهادة احترافية في :(Amazon Web Services Certified Solutions Architect – Associate)، وذلك بدعم من صندوق العمل (تمكين). وتعود أهمية هذه الشهادة إلى ندرة حامليها في دول الخليج، وفي مملكة البحرين.

وتعد شركة أمازون، التي تأسست في عام 1994م، من أكبر متاجر التجزئة الإلكترونية والحوسبة السحابية القائمة على الإنترنت في العالم، من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

وتمكَّن الخال، الذي يدرس تخصص علم الحاسوب في كلية تقنية المعلومات، من الموازنة بين الدراسة لنيل الشهادة الاحترافية، والدراسة في جامعة البحرين، واستطاع خلال فترة زمنية لا تتجاوز شهراً من الدراسة الذاتية، والجد والمثابرة أن ينال الشهادة الاحترافية من شركة أمازون، بالإضافة إلى حضور دورة مكثفة في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.

ويتزامن حصول الخال على هذه الشهادة، مع إطلاق أول بنية تحتية لشركة أمازون في الشرق الأوسط وفي البحرين، بالإضافة إلى توجه المؤسسات الحكومية والخاصة إلى مواكبة التطور والتوجه إلى الحوسبة السحابية خلال هذه الفترة وفي المستقبل القريب.