DrSadiqAlAlawi2من باب تعميم التجارب الناجحة

قال عميد كلية التعليم التطبيقي بجامعة البحرين الدكتور صادق مهدي العلوي "إن الكلية نجحت في تطوير ذاتي لنظام خاص بالأرشفة الإلكترونية، يستفيد منه اليوم عدد من الكليات في الجامعة".

وقال العميد "إن قيام كلية التعليم التطبيقي بنقل تجربتها الرائدة في مجال الأرشفة الإلكترونية إلى الكليات الأخرى، يأتي في إطار التعاون بين الكليات في جامعة البحرين، وتعميم التجارب الناجحة وتطبيقاً لمحاور استراتيجية الجامعة (2016-2021)".

News 21 03 2018 2a

ونظام الأرشفة المستخدم هو أحد المنجزات التي قامت كلية التعليم التطبيقي بتطويرها ذاتياً حيث بدأ النظام بمشروع تخرج للطالبة فاطمة الحمادي، بإشراف الدكتور صفوان محمود شطناوي، المحاضر في الكلية. ومن ثم قام د. شطناوي بتطويره وإضافة مجموعة من الوظائف لتلبية متطلبات مكتب ضمان الجودة.

وكانت باكورة هذا التعاون مع كلية العلوم الصحية، حيث تم تطوير نظام أرشفة المواد الدراسية المستخدم في كلية التعليم التطبيقي، الذي يعتبر من المتطلبات الرئيسة لضمان الجودة، وأحد العناصر المهمة لحصول البرامج على الاعتمادية من قبل هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب، ومؤسسات الاعتماد العالمية، ليتسنى استخدامه من قبل أعضاء هيئة التدريس ومكتب ضمان الجودة في كلية العلوم الصحية.

وتلقت الكلية طلبات مماثلة من كلية الآداب وكلية البحرين للمعلمين لاستخدام النظام، وتتم حالياً دراسة بعض المتطلبات الخاصة لتطوير النظام وتوفيره باللغة العربية.