News 22 03 2018 6حصل عضو هيئة التدريس بقسم نظم المعلومات في كلية تقنية المعلومات، الدكتور فيصل عيسى حماد، على شهادة (AWS Certified Cloud Solution Architect)، في الحوسبة السحابية، والتي تمنحها شركة أمازون العالمية، وذلك بدعم من صندوق العمل (تمكين). وتعد هذه الشهادة حديثة في منطقة الخليج.

وشركة أمازون، التي تأسست في العام 1994م، تعد من أكبر متاجر التجزئة الإلكترونية والحوسبة السحابية القائمة على الإنترنت في العالم، من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

ويقدم قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات، حالياً، ثلاث مواد متخصصة في مجال الحوسبة السحابية، ضمن الخطة الجديدة لبرنامج البكالوريوس، ما يعطي الحصول هذه الشهادة أهمية في مساهمة أعضاء الهيئة الاكاديمية في الكلية في تقديم المهارات الحديثة في هذا المجال، والتي تتوافق مع التطورات التقنية لتمكنهم من الانخراط بسوق العمل.

ويتزامن حصول د. حماد على هذه الشهادة، مع إطلاق أول بنية تحتية لشركة أمازون في الشرق الأوسط وفي البحرين، بالإضافة إلى توجه المؤسسات الحكومية والخاصة إلى مواكبة التطور والتوجه إلى الحوسبة السحابية خلال هذه الفترة وفي المستقبل القريب.

والدكتور حمّاد، كان قد نال الدكتوراه العام الماضي (2017) من جامعة نوتنجهام بالمملكة المتحدة.