نظمتها أمانة " النواب" عبر البث المباشر بمشاركة عدة جهات حكومية

طلبة جامعة البحرين يشاركون في حلقة نقاشية عن تفعيل المبادئ القانونية


News 15 04 2018 4a


News 15 04 2018 4قالت مديرة العيادة القانونية في جامعة البحرين الدكتور وفاء يعقوب جناحي إن مشاركة طلبة مقرر حقوق الإنسان في الحلقة النقاشية التي نظمتها الأمانة العامة لمجلس النواب بشأن دور الوزارات والمؤسسات الرسمية في تفعيل المبادئ الحقوقية لميثاق العمل الوطني تعزز الدرس النظري للطلبة.

وذكرت د. جناحي إن جميع طلبة جامعة البحرين يدرسون مقرر حقوق الإنسان، وقد حضر طلبة المقرر الحلقة النقاشية التي شهدت استعراضاً لجهود الوزارات في تأمين الحقوق الأساسية، نحو: السكن، والصحة، والتعبير عن الرأي.

وأعربت عن أملها في زيادة الفعاليات وتنشيط أطر التعاون بين الجامعة ومجلس النواب، مشيرة إلى أن العيادة القانونية في الجامعة تتطلع لمزيد من التعاون المشترك.

وكانت أمانة النواب نظمت الحلقة النقاشية الثانية عبر البث المباشر برعاية رئيس مجلس النواب ومشاركة طلبة جامعة البحرين وجامعات أخرى، وذلك بالتعاون والتنسيق مع العيادة القانونية في الجامعة.

وقدم خلال الحلقة النقاشية عدة جهات حكومية ورقات بشأن تفعيل المبادئ الحقوقية في ميثاق العمل الوطني، وهي: المؤسسة الخيرية الملكية، والمجلس الأعلى للمرأة، ووزارة الصحة، ووزارة الإسكان، ووزارة شؤون الإعلام.

وأدار الحلقة النقاشية النائب عبدالرحمن بومجيد الذي أكد أن البحرين حققت تطوراً كبيراً في مجال حقوق الإنسان، في حين تستخدم بعض الجهات حقوق الإنسان ذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وقال: "لقد أنجزنا الكثير بشهادة المنظمات الدولية فيما يتعلق بتوفير الرعاية الصحية أو السكن أو تطوير التشريعات والنظم المتعلقة بالطفل والمرأة والإعلام".

وشارك في الحلقة النقاشية، رئيس المؤسسة الخيرية الملكية الدكتور مصطفى السيد، والمستشار في المجلس الأعلى للمرأة الدكتور محمد وليد المصري ، ورئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي الدكتور جاسم المهزع، ورئيس قسم الشؤون القانونية والتفتيش بوزارة الإسكان نوال عبداللطيف، والمستشار بوزارة شؤون الإعلام فوزان بوفرس.