دعماً لمرضى السرطان

News 19 04 2018 1g

توافد المنتسبون إلى جامعة البحرين على مقر مركز جامعة البحرين الصحي مبكراً، وذلك من أجل المشاركة في حملة التبرع بالدم، التي أطلقها المركز يوم الأربعاء (18 أبريل 2018)، بعنوان "قطرة من دمك درع للأمل"، دعماً لمرضى السرطان. وقد لاقت الحملة هذا العام إقبالاً ملحوظاً من الطلبة والأكاديميين والإداريين، إذ أسهمت الحملة في تغذية بنك الدم المركز بـ 70 كيساً من الدم.

News 19 04 2018 1b
وتهدف حملة التبرع بالدم، والتي أقيمت برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، إلى تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية، عبر تغذية بنك الدم المركزي بمجمع السلمانية الطبي بما يحتاجه من كميات من الدم لمعالجة مرضى السرطان.


وقالت مدير مركز جامعة البحرين الصحي حنان عبدالله الكواري، إنّ عدد المتبرعين يزداد في كل عام، وذلك نتيجة زيادة الوعي لدى الطلبة والإداريين، بأهمية دعم المحتاجين للدم في مجمع السلمانية الطبي. وأكدت الكواري أن عدد المتقدمين للتبرع بالدم قد فاق 170 فرداً، مبدية الرغبة في زيادة عدد أكياس التبرع بالدم التي يوفر بنك الدم المركزي في الحملات المقبلة. وقدمت الكواري الشكر والتقدير للعاملين في بنك الدم المركزي على ما قدموه جهود وتفان في خدمة المتبرعين.


وشارك الكادر الطبي الخاص بمركز الجامعة في تقديم الفحوصات اللازمة للمتبرعين، بالإضافة إلى المساعدة التي قدمها الإداريون بالمركز في تنظيم الحملة.


ويذكر أن مركز جامعة البحرين الصحي ينظم حملة للتبرع سنوياً، وتحظى هذه الحملة بإقبال كبير من الطلبة والطالبات والأساتذة والإداريين على حد سواء.